الرئيس العليمي: المجلس الرئاسي متمسك بحل شامل للازمة وفقاً للمرجعيات المتفق عليها

تشرين2/نوفمبر 14, 2022

أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، تمسك المجلس والحكومة بحل شامل للأزمة وفقاً للمرجعيات المتفق عليها وطنياً واقليمياً ودوليا.

وذلك خلال لقائه، اليوم الاثنين، بسفراء الدول دائمة العضوية بمجلس الامن، والاتحاد الاوروبي المعتمدين لدى اليمن لمناقشة تطورات الساحة اليمنية، وتداعيات التصعيد الارهابي الحوثي على الوضع الانساني والسلم والامن الدوليين.

وقالت وكالة أنباء سبأ الرسمية إن العليمي عرض خلال اللقاء نتائج الاصلاحات التي يقودها المجلس والحكومة خلال الفترة الماضية على كافة المستويات، والدعم الدولي المطلوب لتعزيز مسار تلك الاصلاحات.

وذكّر العليمي السفراء بمسار جهود السلام التي انقلبت عليها مليشيات الحوثي، بما في ذلك إعلان الهدنة التي اثبتت من خلالها المليشيات للعالم أنها ليست شريكاً جاداً للسلام.

وحذر من أن تؤدي ما وصفها بالهجمات الإرهابية الحوثية على البنى التحتية الاقتصادية إلى نسف مساعي السلام، فضلاً عن تداعياتها الانسانية الكارثية التي قد تشمل عجز الحكومة عن دفع رواتب الموظفين والوفاء بالتزاماتها الاساسية تجاه المواطنين.

ووضع رئيس مجلس القيادة الرئاسي، سفراء الدول دائمة العضوية بمجلس الامن، والاتحاد الاوروبي المعتمدين لدى اليمن أمام الإجراءات الحكومية لردع الانتهاكات الإرهابية للقانون الدولي بموجب قرار مجلس الدفاع الوطني بتصنيف الحوثيين منظمة ارهابية؛ مطمئناً مجتمع العمل الانساني بمراعاة تدخلاتها الاغاثية في جميع انحاء البلاد.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro