العليمي يوجه بإلغاء كافة المنح الدراسية لأبناء مسؤولي الدولة

كانون1/ديسمبر 04, 2022
الرئيس العليمي خلال اجتماعه اليوم بمجلس الوزارء - وكالة سبأ الرئيس العليمي خلال اجتماعه اليوم بمجلس الوزارء - وكالة سبأ

ووجه الرئيس رشاد العليمي، اليوم الأحد، الحكومة بإلغاء أسماء كافة المبتعثين غير المستحقين من أبناء مسؤولي الدولة بمن فيهم أقارب الدرجة الأولى.

أكد العليمي خلال اجتماعه بمجلس الوزارء على ضرورة اعتماد معايير شفافة في مختلف الجهات لضمان مبدأ تكافؤ الفرص بين المواطنين، بما في ذلك الابتعاث الخارجي والتوظيف. 

ووجه العليمي الحكومة بإلغاء اسماء كافة المبتعثين غير المستحقين من أبناء مسؤولي الدولة والأقارب وتحويلها إلى طلاب مستحقين مستوفين للشروط، بحسب وكالة سبأ.

وشدد العليمي على ضرورة تنفيذ قرار مجلس الوزراء بحصر الابتعاث الخارجي على برامج التبادل الثقافي وفقا لمعايير دقيقة، وشفافة، ومنصفة. 

كما وجه الحكومة ممثلة بوزارة الخارجية بحصر أبناء وأقرباء المسؤولين من الدرجة الأولى المعينين في السلك الدبلوماسي، والملحقيات والبعثات من خارج قوام وزارة الخارجية، وإحالتهم إلى الخدمة المدنية أو المؤسسات المتوافقة وقدراتهم وتخصصاتهم وفقا لشروط شغل الوظيفة العامة. 

وكانت كشفت وثائق وكشوفات استيلاء أبناء المسؤولين والتجار والنافذين على منح الطلاب اليمنيين المبتعثين في الخارج. 

وبيّنت الكشوفات، التابعة لوزارة التعليم العالي، أسماء عدد من هؤلاء على رأس قوائم المنح، وبتعزيزات مالية بالعملة الصعبة في مختلف الدول. 

وأثارت هذه الوثائق سخطًا عارمًا في مواقع التواصل الاجتماعي، معتبرين ذلك فسادا ممنهجا وتسابقا من مسؤولي الشرعية على سرقة المنح الدراسية المقدّمة للطلاب المستحقين للتعليم.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro