الحكومة توجه بسرعة إنشاء مستشفيات حميات لمواجهة الأوبئة

كانون1/ديسمبر 12, 2022
اجتماع رئيس الحكومة مع الصحة - سبأ اجتماع رئيس الحكومة مع الصحة - سبأ

وجه رئيس الحكومة معين عبدالملك، الأحد، وزارة الصحة بسرعة إنشاء مستشفيات حميات بالمحافظات لمواجهة الأوبئة المنتشرة، ومراكز صحية نموذجية وتخصصية لأمراض السرطان والقلب والكلى.

وأكد معين اجتماعه بوزارة الصحة، على سرعة إنشاء مستشفيات حميات بالمحافظات، واستكمال عملية أتمتة النظام الصحي والعمل على إيجاد تمويل دائم للقطاع الصحي للنهوض بخدماته الطبية والعلاجية.

وبحسب وكالة الأنباء الحكومية، فإن معين، شدد على ضرورة إيجاد مشاريع صحية نموذجية فيما يخص مكافحة السرطان والمراكز التخصصية للقلب والكلى وضرورة تشغيلها بالمحافظات، خصوصاً بالمدن الكبرى.

وأشار إلى أهمية مواصلة الإصلاحات في القطاع الصحي، وتشديد الرقابة على سوق الأدوية والتحقق من جودتها وصلاحيتها والتعاون مع الجهات المختصة من أجل تكثيف جهود مكافحة تهريب الأدوية.

من جهته، كشف وزير الصحة، قاسم بحيبح أنه وبدعم من المانحين، شهد القطاع الصحي خلال جائحة كورونا زيادة في التجهيزات الطبية.

وقال بحيبح أنه أصبح لدى النظام الصحي 28 مصنع أوكسجين طبي تغطي كل احتياجات القطاع بعد أن كانت 5 مصانع، كما زاد عدد أسرة العناية المركزة إلى 300 سرير بعد أن كانت 60 سريرا قبل الجائحة.

وأوضح بأنه وفي إطار مواجهة الأوبئة تم تطعيم أكثر من 2.5 مليون طفل ضد شلل الاطفال ومليون تطعيم ضد كوفيد 19 وعشرات حملات التطعيم ضد الحصبة والكزاز والدفتيريا.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro