المجلس الرئاسي: حديث الاتحاد الأوروبي عن عدم "تماسك المجلس" لم يكن دقيقا

كانون1/ديسمبر 21, 2022

أبدى مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الأربعاء، امتعاضه من بيان الاتحاد الأوروبي الأخير حول اليمن، بوصفه أنه "لم يكن دقيقا في ما يتعلق بتماسك مكونات المجلس الرئاسي".

جاء ذلك خلال اجتماع افتراضي للمجلس برئاسة رشاد محمد العليمي، رئيس المجلس، بمشاركة جميع أعضائه، عدا طارق صالح.

كان الاتحاد الأوروبي قد أدان في بيان الأسبوع الماضي تصرفات المجلس الانتقالي، ودعاه إلى الالتزام بوحدة المجلس. وهو ما دعا المجلس إلى إبداء امتعاضه من البيان.

وقالت وكالة أنباء سبأ الرسمية إن المجلس جدد ترحيبه ببيان الاتحاد الاوروبي؛ الذي يدين فيه ممارسات جماعة الحوثي، لكنه أشار إلى أن البيان لم يكن دقيقا في القضايا الأخرى خاصةً ما يتعلق بتماسك مكونات المجلس الرئاسي.

وذكرت الوكالة أن "المجلس يؤكد على دعم جميع القوى والمكونات السياسية لمجلس القيادة وفي طليعتها المجلس الانتقالي الجنوبي، وكذا احترام مجلس القيادة لكافة القضايا الوطنية والتطلعات السياسية لمكونات المجلس".

وأشارت إلى أن الاجتماع أكد على تماسك مجلس القيادة الرئاسي ووحدة جميع مكوناته حول هدف استعادة الدولة وانهاء "انقلاب المليشيات الحوثية الارهابية".

وأكد المجلس والحكومة مجددا التزامهم باستمرار دفع رواتب الموظفين، والعمل بأدوات السياسة النقدية والمالية الفاعلة لكبح التضخم، وتعزيز موقف العملة الوطنية والسلع الاساسية، مشيدا بالمؤشرات المشجعة لتقليص عجز الموازنة العامة للدولة، بحسب الوكالة.

وكان الاتحاد الأوروبي قد أدان في بيانه عرقلة جماعة الحوثي للسلام وكذلك هجماتها على المنشئات النفطية وتهديدها لأمن الطاقة والأمن البحري، وعراقيلها للمساعدات، والاختطافات، مؤكداً على ضرورة وقف أي هجمات أو عنف.

Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro