مؤسسة توكل كرمان تفتح باب التسجيل في منح الإنجليزي .. إليكم طريقة التقديم

كانون1/ديسمبر 24, 2022

دشنت مؤسسة توكل كرمان، اليوم السبت 24 ديسمبر/كانون الأول 2022 عملية التسجيل للدفعة الخامسة من منحة برنامج "قيادات من أجل المستقبل" الذي يهدف إلى تأهيل قيادات شبابية متمكنة ومنفتحة على العالم تؤمن بالحوار وتسعى لتعزيز قيم التعايش والسلام.

وستستوعب الدفعة الخامسة من البرنامج التي يبدأ التسجيل فيها، اليوم وينتهي في 1 يناير/كانون الثاني 2023، 3000 آلاف شاب وفتاة من حاملي جنسية؛ اليمن، العراق، سوريا، فلسطين، مصر، السودان، ليبيا، تونس، الجزائر، المغرب، موريتانيا، وتركيا.

وتتضمن منحة البرنامج الذي تغطي مؤسسة توكل كرمان جميع تكاليفه ورسومه، ثلاثة مسارات أساسية؛ الأول تعليم اللغة الإنجليزية حتى الوصول لمرحلة الحصول على شهادة TOEFL أو IELTS، والمسار الثاني؛ دورات تأهيلية حول مهارات سوق العمل الذي يُساعد المستفيدين من البرنامج على التمكن من أدوات التطوير الذاتي والإداري والمهني التي تسمح لهم بدخول سوق العمل وتساعدهم على تطوير ذواتهم.

ويتضمن المسار الثالث؛ دورات تأهيلية حول الديمقراطية وبناء السلام الذي يشمل تدريبات ومحاضرات وورش لتعزيز قيم الديمقراطية وبناء السلام لدى المستفيدين من البرنامج.

وتجري الدراسة عبر نظام حضوري لمن هم في إسطنبول ونظام أونلاين (التعليم عن بعد) لمن هم خارج إسطنبول، بواقع 3 ساعات يوميا لمدة 5 أيام في الأسبوع.

 

يأتي برنامج "قيادات من أجل المستقبل" الشامل لمنحة دبلوم اللغة الإنجليزية المكثف، بعد نجاح الدفعات الأربع السابقة، وتجاوز عدد المستفيدين من البرنامج الأربعة آلاف مستفيد ومستفيدة، قدمت مؤسسة توكل كرمان الدفعة الخامسة من البرنامج التي ستستوعب 3000 شاب وفتاة من حاملي جنسية إحدى الدول: اليمن، والعراق، وسوريا، وفلسطين، ومصر، والسودان، وليبيا، وتونس، والجزائر، والمغرب، وموريتانيا، وتركيا.

الهدف من البرنامج:‍

تأهيل قيادات شبابية متمكنة ومنفتحة على العالم تؤمن بالحوار وتسعى لتعزيز قيم التعايش والسلام.

وتأهيل وتطوير مهارات الشباب لتمكينهم من دخول سوق العمل والحصول على أفضل الفرص الوظيفية، أو مساعدتهم على استيفاء شروط الالتحاق وتحصيل المنح الدراسية من أفضل الجامعات.

إن هذا البرنامج يستخدم المشترك الإنساني في نبذ التعصب وإذابة الفوارق والحواجز المصطنعة بين البشر مع التأكيد على الخصوصية الثقافية لكل مجتمع واحترام موروثاته التي لا تتنافى مع الحرية والعدالة والحقوق الأصيلة للإنسان.

محتويات البرنامج:

تتضمن منحة البرنامج ثلاثة مسارات أساسية:

المسار الأول: تعليم اللغة الإنكليزية الذي يغطي احتياج المرشحين للمنحة لتعلم اللغة الإنكليزية بدءًا من مستواهم الحالي وإتقانها حتى الوصول لمرحلة الحصول على شهادة TOEFL أو IELTS.

المسار الثاني: مهارات سوق العمل الذي يُساعد المستفيدين من البرنامج على التمكن من أدوات التطوير الذاتي والإداري والمهني التي تسمح لهم بدخول سوق العمل وتساعدهم على تطوير ذواتهم.

المسار الثالث: الديمقراطية وبناء السلام الذي يشمل تدريبات ومحاضرات وورش لتعزيز قيم الديمقراطية وبناء السلام لدى المستفيدين من البرنامج.

ما تتضمنه المنحة:


تغطي مؤسسة توكل كرمان تكاليف ورسوم في حال قبول المتقدم فيها ما يلي:

رسوم امتحان ملزم لتحديد مستوى اللغة الإنجليزية.

رسوم دورات اللغة الإنجليزية بنسبة 100%.

رسوم أحد اختباري الجدارة اللغويةTOEFL أو IELTS وفق الشروط المفصلة في دليل المستفيد.

تكاليف تنفذي الأنشطة والفعاليات والدورات التدريبية المرافقة.

شروط الالتحاق بالبرنامج:

أن يكون المتقدم حاملًا لجنسية إحدى الدول: اليمن – العراق – سوريا – فلسطين – مصر – السودان – ليبيا   تونس – الجزائر – المغرب – موريتانيا – تركيا.

أن يكون المتقدم حاصلًا على شهادة التعليم للمرحلة الثانوية أو ما يعادلها.

ألا يزيد عمر المتقدم عن 50 عامًا.

أن يكون متفرغًا للدراسة لأن محتوى البرنامج مكثف ويتطلب تفرغًا تامًا (مرفق نموذج تعهد الطالب بالتفرغ التام للدراسة).

أن يتعهد المرشح بإتمام الدراسة في البرنامج حتى نهايته (مرفق نموذج تعهد الطالب بإتمام الدراسة حتى نهاية البرنامج).

أن يلتزم بالمشاركة في الأنشطة والفعاليات والدورات التدريبية المرافقة للبرنامج.

ألا يكون المتقدم سبقت له الاستفادة من البرنامج في أيٍ من دفعاته السابقة، سواء أكمل البرنامج أم انسحب منه أو استُبعد منه نتيجة عدم التزامه بشروطه.

ما لا تتضمنه المنحة:

لا تشمل المنحة كلًا مما يلي:

تكاليف الكتب الدراسية لكل دورات اللغة الإنجليزية سواء للدورات الحضورية (On-Campus) أو الافتراضية (Online)

أي نفقات تتعلق بالمواصلات، أو السفر أو الإقامة.

رسوم اشتراكات الإنترنت.

كما أن المؤسسة غير مسؤولة عن استصدار إذن Visa لدخول دولة تركيا أو استصدار إقامات أو غيرها من المستندات القانونية للمقبولين في المنحة.

رابط التقديم على المنحة: https://scholarship.tkif.org

? آخر موعد للتقديم على المنحة: 1/1/2023

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - متابعات
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro