وزير الدفاع: الحوثيون لا يفهمون إلا لغة القوة ولن يتحقق السلام إلا بهزيمتهم عسكرياً

كانون1/ديسمبر 24, 2022

قال وزير الدفاع اليمني، الفريق الركن محسن الداعري، السبت، إن “جماعة الحوثي لا تفهم إلا لغة القوة، وأن السلام لن يتحقق إلا بردعها وهزيمتها عسكرياً.

جاء ذلك، خلال ترأسه، اجتماعاً موسعاً لقيادة وحدات محور أبين ومدراء الدوائر ذات الاختصاص للاطلاع على أوضاع المحور وجاهزية قوات الجيش والأمن القتالية، في العاصمة الموقتة عدن (جنوبي اليمن).

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أكد وزير الدفاع خلال اللقاء، على أهمية التماسك ووحدة الصف وتوحيد الجهود ورفع الجاهزية لتفويت الفرصة على المتربصين بأمن واستقرار المناطق المحررة.

وشدد الوزير الداعري “على ضرورة الترتيب والتنظيم والانضباط في مختلف الوحدات العسكرية”، موجهاً بمعالجة الإشكاليات وتوفير الاحتياجات لوحدات محور أبين العسكري.

تأتي تصريحات وزير الدفاع اليمني بعد يوم واحد من عودته من الخرطوم، بحث خلال الزيارة التعاون العسكري مع دولة السودان التي تعد إحدى دول التحالف العربي بقيادة السعودية.

كما تأتي، بعد رفض جماعة الحوثي مقترح تمديد الهدنة الأممية وتنفيذ بنودها، وشنها هجمات عسكرية على ثلاثة موانئ نفطية، (الضبة والنشيمة وقنا) في محافظتي حضرموت وشبوة شرقي اليمن، تسببت بإيقاف تصدير النفط.

 

Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro