وزير خارجية عمان يبحث مع المبعوث الأممي جهود إنهاء الحرب اليمنية

كانون2/يناير 12, 2023
وزير خارجية عمان يبحث مع المبعوث الأممي جهود إنهاء الحرب اليمنية وزير خارجية عمان مع المبعوث الأممي

بحث وزير الخارجية العماني،  بدر البوسعيدي، الأربعاء، مع المبعوث الأممي لدى اليمن هانس غروندبرج، جهود إنهاء الحرب المتصاعدة منذ سنوات في هذا البلد.

وقالت الخارجية العمانية، في بيان إنه “تم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول المساعي المبذولة لتحقيق السلام في اليمن بما يلبي تطلعات الشعب اليمني الشقيق في الأمن والاستقرار عبر عملية سياسية بمشاركة جميع الأطراف اليمنية ودعم المجتمع الدولي”.

في وقت سابق الأربعاء، قال مكتب غروندبرغ في بيان، إن المبعوث الأممي اختتم زيارته إلى ‎مسقط أمس، حيث التقى وزير الخارجية البوسعيدي وكبار المسؤولين العمانيين.

وأضاف البيان: “بحث الجانبان آخر التطورات في ‎اليمن والجهود الإقليمية والدولية لتجديد الهدنة والعمل نحو تسوية سياسية”، دون تفاصيل إضافية.

ويتزامن هذا اللقاء مع تحركات وفد عماني وصل الثلاثاء إلى العاصمة اليمنية صنعاء، لاستكمال مباحثات مع قيادة الحوثيين بشأن تطورات الأزمة في البلاد.

وتعد هذه الزيارة الثانية لوفد عماني إلى صنعاء خلال أقل من شهر، بعد أولى في 25 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، نتج عنها مباحثات وصفتها جماعة الحوثي بـ”المثمرة”.

والإثنين، قال المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينغ، إن العام 2023 سيقدم فرصة لإنهاء الصراع في البلاد بشكل نهائي، وأن بلاده تعمل مع عمان والسعودية من أجل ذلك.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro