حملة إلكترونية تطالب المجتمع الدولي بالضغط على الحوثيين لإيقاف تجنيد الأطفال

شباط/فبراير 14, 2023

دعا صحفيون وناشطون يمنيون، اليوم، في مواقع التواصل الاجتماعي للمشاركة في الحملة الإلكترونية التي أطلقوها لمطالبة المجتمع الدولي بالضغط على جماعة الحوثيين لإيقاف تجنيد الأطفال.

وشارك المتفاعلون مع الحملة صورا ومقاطع فيديو تشير إلى قيام جماعة الحوثي باستغلال الأطفال في الأعمال العسكرية وإقامة المعسكرات لتدريبهم تحت أفكار عقائدية وطائفية وعنصرية تحملها الجماعة، حيث تناول موقع تعز تايم بعضا منها.

وتحمل الحملة وسومات باللغة الإنجليزية وهم: #RedHandDay  #ChildrenNotSoliders #yemencantwait.

 الكاتب والباحث السياسي، عبدالله إسماعيل، كتب في تغريد له على تويتر: "دعوة مفتوحة لكل أحرار اليمن والعالم للتضامن مع أطفال اليمن واستنهاض الضمير العالمي للضغط على جماعة الحوثي من أجل إيقاف الانتهاكات الجسيمة بحق الطفولة".

وأضاف إسماعيل في تغريدة أخرى: "يجبر الحوثيون الأطفال على التعايش مع القتل باعتباره غاية دينية عليا فتزين الموت للأطفال الذين فقدوا ذويهم المقاتلين في الحرب، وكراهية الحياة، ويدفعون فيهم إلى الخطوط الأمامية للموت باعتباره ارتقاء لمرحلة سامية لا يبلغها إلا المصطفون منهم".

وشارك الصحفي محمد الضبياني، الحملة في تغريدة له على "تويتر"، بقوله: "مليشيا الحوثي مستمرة في تجنيد الأطفال واستخدامهم كجنود في اليمن رغم تعهداتها في "خطة العمل" التي وقعتها مع الأمم المتحدة العام الماضي بالكشف عن جميع الأطفال المجندين لديها وتسريحهم".

وأضاف في تغريدة أخرى له: "يسوق الحوثيون الأطفال إلى محارق الموت، يعودون أشلاء متناثرة، أو تبتلعهم الصحاري والجبال ليستلم الأهالي أبناءهم صورا فقط!".

وكتبت الناشطة الحقوقية أمة الرحمن ناصر المطري، "المراكز الحوثية الصيفية مسلخ لقتل اطفال #اليمن وبؤرة لطمس الهوية وتفخيخ الاجيال وادلجتهم".

وأضافت في تغريدة لها، أن "تجنيد الأطفال يبدأ من المراكز الصيفية التي يقيمها الحوثي.. حيث يستغل الحوثي ليونة عقول الأطفال ويملأ هذه العقول بالفكر الإيراني حتى تصبح جاهزة للقتال والموت في سبيل المشروع الكهنوتي".

 فيما ذكر الدكتور المتخصص في مناهج العلوم، عبدالفتاح صالح، أن "ما تقوم به مليشيات الإرهاب الحوثية هي عملية تجهيل ممنهج للمجتمع وغسيل وتفخيخ دماغ مدروس ومخطط أودى بحياة الآلاف من الأطفال وستكون له نتائج كارثية في المرحلة القادمة باستفحال فكر الغلو والتطرف والطائفية من خلال تحريف المناهج والدورات الطائفية".

 

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - متابعة خاصة
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro