تنظيم "القاعدة" يُقر بمقتل قيادي بارز بغارة جوية في اليمن

آذار/مارس 06, 2023

أقرّ فرع تنظيم "القاعدة" في اليمن، اليوم الأحد، بمقتل قيادي سعودي بارز في صفوفه، في غارة قال التنظيم إنّ الأميركيين نفذوها بطائرة مسيرة في محافظة مأرب، شرقي اليمن الشهر الماضي.

وقال التنظيم في بيان نشرته مواقع تابعة له، إن القيادي هو المسؤول الإعلامي بالتنظيم ويدعى حمد التميمي ويحمل الجنسية السعودية قتل بطائرة بدون طيار أميركية استهدفت المنـزل الـذي يقطن به في مأرب.

وأضاف أن شخصاً آخر قتل مع التميمي، يدعى أبو ناصر الحضرمي، موضحاً أنه إعلامي في التنظيم أيضاً.

وكان مسؤولان حكوميان يمنيان، أحدهما أمني والآخر سياسي، قد أفادا وكالة "فرانس برس"، الأربعاء الماضي، بمقتل التميمي، في غارة يشتبه بأنها أميركية في قرية في محافظة مأرب في اليمن.

وأعلن التنظيم، وفق بيانه الذي نقله "سايت"، أنّ التميمي، المعروف أيضاً بعبد العزيز العدناني، قُتل في غارة شنتها طائرة دون طيار في 26 فبراير/ شباط، واستهدفت منزله في محافظة مأرب.

وبينما كان المسؤولان اليمنيان ذكرا أنّ التميمي "قاضٍ" يشغل منصب رئيس شورى التنظيم، قال البيان الذي صدر اليوم الأحد، إنّ التميمي كان "مسؤولاً إعلامياً" في التنظيم، وقام في السابق بإدارة عمليات خارجية تشمل استهداف مصالح أميركية.

وقال التنظيم إنّ التميمي أمضى نحو أربع سنوات في السجن في السعودية، قبل التوجه عام 2013 إلى اليمن، حيث أعرب عن رغبته بمهاجمة مصالح أميركية "حيوية" وتنفيذ هجوم انتحاري بنفسه.

ولقي ثلاثة مقاتلين تابعين للتنظيم حتفهم في أواخر يناير/ كانون الثاني في غارة يشتبه في أنها نُفّذت بطائرة مسيّرة أميركية في محافظة مأرب أيضاً.

والولايات المتحدة هي الوحيدة التي تستخدم طائرات مسلحة من دون طيار في اليمن، إذ تستهدف باستمرار "تنظيم القاعدة في شبه جزيرة العرب"، الذي يتّخذ من اليمن مقراً له، وتعتبره واشنطن من بين أخطر فروع "القاعدة".

وينتشر مسلحو تنظيم "القاعدة" في محافظات عدة باليمن، لا سيما محافظات البيضاء (وسط)، وأبين (جنوب)، شبوة (جنوب شرق)، ومأرب مستغلين الفوضى الناجمة عن الحرب بين الحكومة اليمنية وجماعة "أنصار الله" (الحوثيين) المدعومين من إيران

(العربي الجديد)

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - العربي الجديد
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro