جماعة الحوثي تؤكد على انتظام استقبال حاويات البضائع في ميناء الحديدة

آذار/مارس 07, 2023
جماعة الحوثي تؤكد على انتظام استقبال حاويات البضائع في ميناء الحديدة ميناء الحديدة

أكدت جماعة الحوثي بدء عملية استقبال السفن التجارية وحاويات البضائع في موانئ الحديدة التي تخضع لسيطرتها، والواقعة على سواحل البحر الأحمر،غرب اليمن، بشكل منتظم،وذلك للمرة الأولى منذ بدء الحرب عام 2015.

وجددت الجماعة مطالبتها الأمم المتحدة بالبدء فورًا باعادة تأهيل الميناء وتوفير الكرينات الجسرية التي من شأنها السماح برفع القدرة الاستيعابية لميناء الحديدة الذي يعد الميناء الرئيسي في اليمن.

وقال عبدالوهاب الدرة، وزير النقل في حكومة الحوثيين بصنعاء،أن الأمم المتحدة لم تفِ حتى الان بتعهداتها الخاصة بميناء الحديدة، وفقا لما نصت عليه اتفاقية ستوكهولم 2018. 

وأوضح المسؤول الحوثي خلال لقائه منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية باليمن ديفيد غريسلي أن البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة يدرك أهمية ميناء الحديدة قياساً بالخدمات التي يقدمها للشعب اليمني عامة وللمنظمات الاغاثية، إلا أن البرنامج لم يفُ بتعهداته المتعلقة باعادة تأهيل الميناء.

كما أشار الدرة الى ضرورة البدء بشكل عاجل في تنفيذ خطة استبدال خزان صافر دون تأخير تجنبا لأي تداعيات كارثية على البيئة البحرية والمنطقة، حسبما نقلت وكالة سبأ بنسختها في صنعاء.

ويأتي رفع القيود عن ميناء الحديدة في إطار إجراءات بناء الثفة وذلك بالتوازي مع استمرار الجهود الدبلوماسية التي تقودها الأمم المتحدة لاعادة إحياء مسار السلام المتعثر في اليمن.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro