جماعة الحوثي ترفض الحديث عن الصحفيين المعتقلين لديها في مفاوضات جنيف

آذار/مارس 14, 2023
جماعة الحوثي ترفض الحديث عن الصحفيين المعتقلين لديها في مفاوضات جنيف الصحفيين المعتقلين لدى الحوثي محكوم عليهم بالاعدام

كشف عضو الوفد الحكومي في مفاوضات جنيف لتبادل الأسرى، وكيل وزارة حقوق الإنسان، ماجد فضائل، بأن جماعة الحوثيين رفضت إدراج الصحفيين المعتقلين لديها في أي قوائم لتبادل الأسرى، أو حتى الحديث عنهم خلال مفاوضات جنيف.

وقال فضائل، إن جماعة الحوثيين ترفض إطلاق سراح الصحفيين المعتقلين أو حتى مناقشة هذا الأمر في المفاوضات الجارية.

وأضاف عضو الوفد الحكومي، بأن المفاوضات الجارية لا تزال في مراحلها الأولى، حيث "قمنا بمراجعة بعض الأسماء، والآن نتبادل القوائم، وهناك 2223 أسماء سجناء سيتم تبادلها بين الجانبين".

وأشار إلى أن الحكومة تطالب بالإفراج عن 800 أسير من القوات الحكومية وحلفائها مقابل الإفراج عن عدد مماثل من الأسرى الحوثيين، كما تضغط على الجماعة من أجل إطلاق سراح 19 جنديا من التحالف الذي تقوده السعودية.

 وقال فضائل: "لكي تتقدم المحادثات، يجب على الحوثيين الإفراج عن 16 جندياً سعودياً و3 سودانيين ضمن قوات التحالف، إضافة إلى وزير الدفاع السابق اللواء محمود الصبيحي، واللواء ناصر منصور هادي واللواء محمد عبد الله صالح، شقيق طارق عضو مجلس الرئاسة".

وأكد فضائل بأن الوفد الحكومي يضغط من أجل هذه الأسماء، لكن هناك بعض التعقيدات من جانب الحوثيين، وإذا تم الإفراج عن هؤلاء الأشخاص، فإن الحكومة ستطلق سراح سجناء الحوثيين المطلوبين على الفور.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro