أسرة السياسي محمد قحطان: نطالب الحوثيين بالإفراج عن والدنا دون قيد أو شرط

آذار/مارس 20, 2023

طالبت أسرة السياسي محمد قحطان، اليوم الاثنين، جماعة الحوثي المسلحة، بالإفراج عن والدهم دون قيد أو شرط، وخارج أي عملية تفاوضية مع أي طرف. 

وقالت الأسرة في بيان لها، إنها تتابع مفاوضات تبادل الأسرى والمحتجزين بين الأطراف، في جنيف، برعاية الأمم المتحدة، فتتقاسم مشاعر الفرح والأسى.

وأضافت: نحن نفرح لفك كربة كل سجين، ونشعر بشوق كل العائلات لمفقوديها، وفي الوقت نفسه نعيش مرارة الخذلان لاستمرار إخفاء والدنا طيلة هذه السنوات.

وتابعت في بيانها: يعلم الجميع أن والدنا مخفي قسرا منذ شهر أبريل من العام 2015، ومنذ ذلك الحين لم يسمح لنا بالاتصال به بشكل رسمي. 

وأشارت إلى أنها تشعر بالأسى لاستمرار إصرار جماعة الحوثي بإخفاء والدها بالرغم من صفته المدنية، وظروف احتجازه من منزله بينما كان يمثل تيارا سياسيا في عملية تفاوضية لإيجاد حلول سياسية أصر على سلميتها في مواجهة تيار الحرب من مختلف الأطراف. 

وطالبت جماعة الحوثي بالدرجة الأولى للإفراج عن والدنا السياسي السلمي محمد قحطان، دون قيد أو شرط وخارج أي عملية تفاوضية مع أي طرف، فهو مواطن يمني وسياسي كان ومايزال حريصا على كل قطرة دم يمني، وليس من الإنصاف مقابلة السلمية والسياسة المنحازة للسلام بالقوة الغاشمة. 

كما طالبت بقية الأطراف المعنية بالمفاوضات والعملية السياسية بشكل عام بالنظر الى حالة اعتقال والدنا المناضل محمد قحطان باعتبارها احتجازا للسياسة وليس لشخص محمد قحطان، فهو مخفي قسرا انتقاما منه كحالة سياسية وليس كشخص، وبالتالي فإن الانتصار له هو انتصار للسياسة في مواجهة العنف بالدرجة الأولى. 

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro