الحوثيون يهددون باستهداف مناطق حيوية في السعودية

نيسان/أبريل 25, 2023
الحوثيون يهددون باستهداف مناطق حيوية في السعودية صواريخ حوثية

هدّدت جماعة الحوثي، اليوم الثلاثاء، السعودية باستهداف الموانئ والمطارات وآبار النفط والمصافي النفطية في المملكة في حال فشل المفاوضات.

وقال عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثي، محمد الفرح، في تغريدة له بتويتر، "يتوقع البعض أن الاستهداف سيقتصر على آبار ومصافي النفط والتحلية في حال فشل المفاوضات مع النظام السعودي، لكن التوقعات تشير إلى أن الملاحة ستتوقف تمامًا، وسنبقى جميعًا من دون موانئ ومطارات".

ودعا الفرح السعودية إلى مراعاة مصالحها قبل مصالح أمريكا.

وفي ذات السياق، ذكر وزير الدفاع في حكومة الحوثيين محمد ناصر العاطفي أن لدى صنعاء وسائل وأساليب إستراتيجية مهمة تستطيع أن تؤدب من خلالها كل من يحاصر الشعب اليمني ويقتله.

وأضاف: "خلال فترات الهدنة، يلجأ تحالف العدوان إلى إدارة سياسات وصناعة أزمات في الجوانب الإنسانية ضد الشعب اليمني الذي لم يعتدِ على أي دولة".

وحذّر العاطفي قبل أيام دول تحالف العدوان من أيّ التفاف أو مناورات في التعاطي مع هذه التفاهمات، "لأنّ أيّ نقضٍ أو مراوغةٍ لأيّ اتفاق أو تفاهم سيعود بالخسارة على دول العدوان، وسيوقعها في مآزق لا نهاية لها".

يُذكَر أنّ اليمن يشهد أجواء إيجابية في ملف وقف الحرب وإحلال السلام، بعد إعلان التحالف السعودي وقف العمليات العسكرية في البلاد، من أجل "الوصول إلى حل سياسي شامل ومستدام لإنهاء الأزمة اليمنية"، فيما تؤكّد حكومة صنعاء أن أي تقدّم إيجابي مع السعودية مرهون بخطوات عملانية.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro