وكالة سبأ تحذف فقرة هامة من خبر لقاء الرئيس العليمي بالرئيس المصري

نيسان/أبريل 26, 2023
وكالة سبأ تحذف فقرة هامة من خبر لقاء الرئيس العليمي بالرئيس المصري الصورة أرشيفية للرئيس اليمني رشاد العليمي والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

حذفت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) في تصرف غريب فقرة هامة أوردها الإعلام الرسمي المصري في تغطيته لخبر لقاء الرئيس رشاد العليمي بالرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليوم الأربعاء.

التصرف أثار انتقادات واسعة شنها عدد من الصحفيين والكتاب والمثقفين اليمنيين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي اللقاء الذي جمع الرئيس العليمي بالرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أكد الأخير من جانبه على قوة العلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين الشقيقين، والموقف المصري الثابت إزاء دعم وحدة وسيادة الدولة اليمنية وسلامة مؤسساتها الوطنية، وتشجيع كافة الجهود الرامية، لإيجاد حل سياسي شامل ومستدام، بما يحافظ على وحدة البلاد وتماسك مؤسساتها الشرعية.

وذهبت وكالة سبأ لتحريف فقرة الاعلام الرسمي لتحولها إلى:" من جانبه أكد فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، متانة العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين، وموقف مصر الثابت الى جانب اليمن وشعبه، وقيادته السياسية ومؤسساته الشرعية، وكافة الجهود الرامية لاستعادة الأمن والاستقرار والسلام في البلاد".

الباحث والكاتب الصحفي مصطفى أحمد نعمان يقول في تغريدة له على "تويتر"، "الخبر الرسمي من مصر يقول، إن الرئيس السيسي أكد على أن مصر (تدعم وحدة اليمن وسيادته وسلامة مؤسساته الوطنية).. الخبر الرسمي اليمني حذف هذه الفقرة!!! الأمر ليس هزلا ولا اجتهادا ولكنه عبث يجب محاسبة الذي صاغ الخبر والذي أجازه".

 

فيما الصحفي عبدالباسط الشاجع، يبدي تعجبه من هذا التصرف بقوله: "وكالة سبأ الحكومية تحذف فقرة وردت في مضمون حديث الرئيس المصري أثناء لقائه برئيس مجلس القيادة العليمي، أوردها الاعلام المصري تأكيد السيسي (دعم وحدة اليمن وسيادته وسلامة مؤسساته الوطنية)!!"

 

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro