مباحثات سعودية أمريكية بشأن اتفاق السلام في اليمن Featured

أيار 03, 2023
مباحثات سعودية أمريكية بشأن اتفاق السلام في اليمن لقاء السفير السعودي مع مسؤولين أمريكيين

عقدت في العاصمة السعودية الرياض، الثلاثاء، مباحثات أمريكية سعودية، حول سبُل التوصل لاتفاق سلام بين الحكومة والحوثيين في اليمن.

جاء ذلك خلال لقاء جمع المبعوث الأممي إلى اليمن، تيم ليندركينغ، مع السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، بحسب ما ذكره حساب السفارة السعودية لدى اليمن.

وقالت السفارة في بيان مقتضب على تويتر، إن السفير آل جابر، التقي بالمبعوث الأمريكي الخاص لليمن، تيم ليندركينغ، و"جرى خلال اللقاء مناقشة مستجدات الأزمة اليمنية وبحث سبل التوصل الى حل سياسي شامل في اليمن".

وأضافت: "وتم استعراض جهود المملكة لدعم جهود السلام ودعم الحكومة والاقتصاد اليمني".

والإثنين، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، بدء مبعوثها تيم ليندركينغ، جولة خليجية تشمل السعودية وسلطنة عمان لـ"الدفع بعملية سلام شاملة في اليمن".

وتأتي مباحثات المبعوث الأمريكي مع السفير آل جابر، بعد مشاورات عقدها الجانب السعودي، منتصف أبريل الماضي، مع الحكومة اليمنية والحوثيين، كلاً على حدة، ركزت على الوضع الإنساني، وإطلاق جميع الأسرى، ووقف إطلاق النار، والحل السياسي الشامل في اليمن.

وتتزامن هذه المباحثات مع زيارة المبعوث الأممي إلى صنعاء للقاء قيادات جماعة الحوثي، ضمن الجهود الدولية والإقليمية المتصاعدة، لتحقيق حل سياسي شامل للأزمة في اليمن.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro