اللجنة الوطنية للتحقيق تؤكد استمرار تعاونها مع لجنة العقوبات الأممية

أيار 27, 2023

أكدت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، على مواصلة تعاونها مع لجنة العقوبات الأممية، ومدها بالمعلومات المطلوبة عن انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن.

جاء ذلك خلال لقاء جمع اليوم السبت في عدن، رئيس وأعضاء اللجنة الوطنية مع ممثلة فريق لجنة العقوبات بشأن اليمن، أليسا كيوجيت؛ التابعة لمجلس الأمن الدولي، والمعروفة باسم (لجنة 2140) التي تزور البلاد هذه الأيام.

وأشار رئيس اللجنة، القاضي أحمد المفلحي، خلال اللقاء، عن الاهتمام بمواصلة التعاون الإيجابي القائم مع لجنة العقوبات في مجال تبادل المعلومات وربطها بضحايا الانتهاكات، وبما يكفل الوصول إلى الحقيقة وتعزيز حقوق الإنسان في اليمن.

من جهتها ثمنت المسؤولة الأممية، دور وجهود اللجنة الوطنية في التحقيق والوصول إلى الضحايا من خلال عملها الميداني في توثيق وقائع الانتهاكات في مناطق سيطرة الحكومة المعترف بها دولياً.

وأبدت ممثلة الفريق الأممي رغبتها بالاطلاع على نتائج الزيارات الميدانية التي نفذتها اللجنة الوطنية مؤخراً  الى السجون ومراكز الاعتقال، إضافة إلى المعلومات المتعلقة بوقائع الانتهاكات التي حدثت في عدد من المحافظات اليمنية.

ورد أعضاء اللجنة على الاستفسارات المقدمة من فريق العقوبات، ومدها بالمعلومات المطلوبة لتقييم وضع حقوق الإنسان في البلاد.

ويأتي هذا اللقاء في إطار مهام وأنشطة اللجنة الوطنية، التي تقضي بالعمل مع كافة الآليات الدولية المعنية بملف حقوق الإنسان باليمن.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro