قيادي في الانتقالي يرفض تسليم متهمين باغتيال الشيخ عبدالله الباني

حزيران/يونيو 03, 2023

قالت مصادر حقوقية، اليوم السبت، إن قائد قوات دفاع شبوة التابعة للمجلس الانتقالي رفض تسليم ستة من قواته متهمين بجريمة اغتيال الشيخ عبدالله الباني.

وأفاد رئيس المركز الأمريكي للعدالة عبدالرحمن برمان، بأن "قائد اللواء السادس دفاع شبوة احمد حسين كعلان الحارثي رفض تسليم 6 متهمين بالمشاركة في جريمة اغتيال الشيخ عبدالله الباني". لافتاً إلى أن "المحامي العام المكلف بالتحقيق في القضية كان قد أمر بإحضارهم (المتهمين الستة) للتحقيق".

واعتبر برمان، في تغريدة له على تويتر، أنها جريمة منظمة لم ينفذها الأفراد عفوياً، بل بناءً على توجيهات من قياداتهم.

وقبل يومين نفذ أبناء مديرية بيحان وقفة تضامنية مع أسرة الشيخ الباني رحمه وذلك بعد مرور أربعين يوما من حادثة تصفيته، وذلك للمطالبة بسرعة البت في محاكمة القتلة والقبض على من تبقى منهم ومحاسبة كل المتورطين في الجريمة.

وقبل نحو شهر ونصف أقدم عدد من عناصر قوات دفاع شبوة التابعة للمجلس الانتقالي الانفصالي المدعومة إماراتياً على تصفية مدير مكتب الصحة في مديرية بيحان، الشيخ عبدالله الباني عقب انتهائه من إلقاء خطبة وصلاة عيد الفطر في جريمة مروعة هزت الرأي العام اليمني.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت القبض على ستة جناة ينتمون إلى اللواء السادس دفاع شبوة. فيما تؤكد عائلة الشيخ الباني أن الجناة الذين ارتكبوا الجريمة عددهم 21 عنصرا، مطالبة بسرعة ضبط جميع القتلة ومن يقف خلفهم وإحالتهم إلى القضاء.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro