عضو المجلس الرئاسي عبدالله العليمي يؤكد دعمه لتشكيل مجلس حضرموت الوطني

حزيران/يونيو 21, 2023

أكد عضو المجلس الرئاسي اليمني، عبدالله العليمي، دعمه الكامل لنتائج المشاورات التي اختتمتها مكونات سياسية وشخصيات حضرمية  الثلاثاء في الرياض بتشكيل "مجلس حضرموت الوطني".

وقال العليمي خلال لقائه، اليوم الأربعاء، في الرياض عدد من الشخصيات المشاركة في المشاورات الحضرمية "من الطبيعي ان تأخذ حضرموت حقها ويدير أبنائها شؤونهم إداريًا واقتصاديًا وأمنيًا بمباركة علنية من القيادة الشرعية وقيادة التحالف العربي".

وأعتبر أن استضافة الرياض لهذا الحدث التاريخي، يعكس اهتمام السعودية بحضرموت وحرصها على إبعادها عن الصراعات والاهتمام بها انموذجًا في التفرد والسلام والتنمية.

ودعا إلى انفتاح حضرموت وقيادتها وأبناءها على اخوانهم في المحافظات المجاورة شبوة والمهرة وسقطرى، والمضي معا لإيجاد صيغ تنسيق وتعاون وتكامل.

كما دعا الحضارم إلى "تعزيز صمود مأرب ورفع معنويات أهل تلك المحافظة الباسلة التي تواجه مليشيا الحوثي الإرهابية وتمثل سياجاً أميناً وسداً منيعاً حتى لا يصل السلاليين الانقلابيين الحوثيين ويجهضوا الأمن والأمان الذي تتمتع به حضرموت ساحلها وواديها وهضبتها وصحراها وكذلك محافظات شبوة والمهرة". 

ويرى مراقبون بأن تشكيل "مجلس حضرموت الوطني" يأتي في سياق مساعي سعودية لكبح جماح مشروع الانفصال الذي يقوده المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro