رشاد العليمي يشيد بنجاح أجهزة الأمن في تعز ويوجه باستكمال التحقيقات

تموز/يوليو 23, 2023

وجَّه رئيس المجلس الرئاسي، رشاد العليمي، السلطات والأجهزة الأمنية في تعز بسرعة استكمال التحقيقات وإحالة المتهمين في اغتيال مسؤول أممي إلى النيابة العامة لمحاكمتهم بموجب القوانين الجزائية. 

وأشاد العليمي بجهود السلطات في تعز، التي قادت إلى ضبط منفذي عملية اغتيال مدير برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في المحافظة مؤيد حميدي. 

وكانت شرطة تعز أعلنت ضبط منفذي جريمة الاغتيال عقب حملة موسعة، تنفيذا لأوامر النيابة، مشيرة إلى أنها تمكنت من القبض على منفذي عملية الاغتيال، إضافة إلى عشرة آخرين مطلوبين على ذمة قضايا سابقة، ويشتبه في علاقتهم بمنفذي العملية. 

ومساء أمس، قالت الشرطة إن مسلحيْنِ اثنين مجهوليْنِ على متن دراجة نارية اغتالا بالرصاص "حميدي" -أردني الجنسية- ويعمل رئيسا لفريق برنامج الأغذية العالمي بتعز، وأردياه قتيلا، فيما أصيب شخص آخر بالحادث.  

وقوبلت جريمة الاغتيال لـ "حميدي" بإدانات واسعة، حيث أعرب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، عن أسفه البالغ لما وصفه بالعمل الإرهابي. 

كما أدانت الولايات المتحدة وفرنسا وهولندا، في بيانات منفصلة، جريمة اغتيال الموظف الأممي، وطالبت السلطات اليمنية بكشف النقاب عن جميع جوانب الجريمة، وتعقب مرتكبيها، وتقديمهم للعدالة، وتوفير الحماية للعاملين في المجال الإنساني 

 

Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro