طارق صالح يشكو للإمارات خطوة إعلان المجلس الأعلى للمقاومة وترتيب صفوفه من جديد

تشرين1/أكتوير 04, 2023

كشفت مصادر قريبة من طارق صالح الذي تموله الإمارات بأنه التقى مسؤولين إماراتيين خلال زيارته الأخيرة لأبو ظبي وأبدى لهم عدم رضاه عن الخطوات التي أعلن عنها المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية برئاسة الشيخ حمود سعيد المخلافي.  

وبحسب المصادر فإن طارق تحدث مع الإماراتيين بأن هذه الخطوة قد تخلط أوراق الجميع وتهدد حضوره في الساحل الغربي لمدينة تعز وباب المندب.  

ووفقاً للمصادر فإن الإماراتيين أكدوا له وقوفهم إلى جانبه والاستمرار في متابعة البناء العسكري لقواته وتوفير الدعم الازم له.  

وطبقاً للمصادر التي تحدثت لتعز تايم فإن طارق صالح بدى مستنفراً أكثر من أي وقت مضى خلال الأيام الماضية وأوعز إلى أتباعه بمهاجمة قيادات المجلس الأعلى للمقاومة والتشويه على أي خطوة سيقوم بها المجلس.

وكانت قد أعلنت مجالس المقاومة الشعبية في محافظات اليمن، المناهضة لجماعة الحوثي، عن تدشين مجلس قيادة أعلى لها، برئاسة حمود المخلافي. 

الإعلان جاء خلال مؤتمر عُقد لمدة يومين في محافظة مأرب وهدف إلى "توحيد جهود مجالس المقاومة الشعبية في المحافظات، وتطوير أدائها وتنسيق جهودها، بما يخدم معركة استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي"، بحسب بيان صدر في ختام المؤتمر مساء السبت. 

ووفقا للبيان، اتفق المشاركون في المؤتمر على "توحيد جميع مجالس المقاومة الشعبية في المحافظات، ضمن كيان واحد اسمه المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية". 

وأشار البيان إلى أن جميع عناصر هذه المجالس هم من "الشباب غير المنخرطين في المؤسسة العسكرية والأمنية". 

ويتكون المجلس من: حمود سعيد المخلافي رئيسا، وعبد الحميد محمد عامر نائب الرئيس لشؤون المحافظات والمقاومة، ومحمد أحمد ورق نائب الرئيس للشؤون الإنسانية والحقوق، وعبد الرقيب الصبيحي نائب الرئيس لشؤون الإعلام، ورمزي محروس نائب الرئيس لشؤون الخدمات والموارد، وشوقي محمد السنحاني نائب الرئيس للشؤون السياسية والعلاقات. 

وعقب ذلك أعلن المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية اليمنية، اعتماد القوائم القيادية للهيئات السياسية والميدانية ، داعيا إلى خوض معركة استعادة الدولة والدفاع عن الجمهورية. 

جاء ذلك خلال اجتماع برئاسة رئيس المجلس الشيخ حمود سعيد المخلافي، وبمشاركة جميع أعضاء القيادة، للوقوف أمام التطورات السياسية وحددت مواقف المجلس حيالها، واعتمدت إجراءات استكمال الهيئات السياسية والميدانية واللوجستية، وفق بيان وصل "يمن شباب نت" نسخة منه. 

واعتمد الاجتماع القوائم القيادية للهيئة السياسية وهيئة العمليات والدوائر اللوجستية للمجلس، في خطوة وصفت بأنها تضع المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية أمام الاستحقاقات الوطنية، والالتحام بالقوة الشعبية، لإنجاز معركة استعادة الدولة بقدر كبير من الاستقلالية الوطنية. 

وقررت قيادة المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية تشكل هيئة سياسية للمجلس الأعلى للمقاومة الشعبية ويكون لها تمثيل على مستوى كل مجلس من مجالس المقاومة الشعبية في المحافظات، وتضم كذلك فريقاً من الخبراء في مختلف المجالات. 

كما أقر تشكيل هيئة للعمليات الميدانية من القيادات العسكرية والميدانية، كما تم تعيين أسماء رئيس وأعضاء الهيئة بما يتفق مع متطلبات العمل الميداني وإسناد معركة استعادة الدولة، بالإضافة إلى المكتب التنفيذي والدوائر الملحقة بالمجلس الأعلى. 
 

Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro