عقب لقائه العليمي.. المبعوث الأمريكي يبحث مع رئيس الحكومة جهود السلام في اليمن

تشرين1/أكتوير 19, 2023

استقبل رئيس الحكومة، معين عبدالملك، اليوم الخميس، المبعوث الأمريكي الخاص الى اليمن تيم ليندركينج، والسفير الاميركي ستيفن فاجن، لمناقشة مستجدات الأوضاع ونتائج التحركات المنسقة  لإحلال السلام في اليمن.

وتناول اللقاء، بحسب وكالة سبأ الحكومية، جهود الوساطة التي تقودها السعودية من اجل تجديد الهدنة، واحياء العملية السياسية، تحت رعاية الأمم المتحدة، على اساس المرجعيات الثلاث، وما تقابله من استمرار تعنت للحوثيين ورفضها للتهدئة بما في ذلك هجماتها الأخيرة العابرة للحدود وتحشيدها على مختلف الجبهات.

وتطرق اللقاء، إلى الإصلاحات التي تنفذها الحكومة، والدعم الدولي المطلوب لإسناد جهودها في استقرار وتحسين الخدمات وتخفيف المعاناة الإنسانية التي تسببت بها مليشيا الحوثي.

وجدد معين عبدالملك، موقف اليمن قيادة وحكومة وشعبا، الثابت تجاه القضية الفلسطينية، وأهمية التحرك العاجل لنُصرة الشعب الفلسطيني، الذي يتعرض لعدوان سافر وجريمة حرب مكتملة الأبعاد، ومحاولة للإبادة الجماعية، من قبل قوات الاحتلال الصهيوني.

وأشار إلى ان القصف الوحشي الذي طال مستشفى المعمداني في غزة، وتسبب باستشهاد وجرح المئات من الأطفال والنساء، جريمة نكراء تجاوزت كل المواثيق والقانون الدولي الإنساني.

وتطرق رئيس الحكومة، إلى التحديات المختلفة التي تواجه عمل الحكومة والجهود المبذولة للتعامل معها بما يتوازى مع الصعوبات الاستثنائية الراهنة، والدعم الدولي المطلوب لتجاوزها.

وجدد معين عبدالملك موقف الحكومة الثابت في تحقيق السلام العادل القائم على المرجعيات الثلاث، واهمية الضغط على مليشيا الحوثي للتعاطي الجاد مع الجهود الجارية لتجديد الهدنة لما فيه تخفيف المعاناة الإنسانية، وتغليب مصلحة الشعب اليمني.

من جانبه، جدد المبعوث الأمريكي الى اليمن، موقف بلاده الداعم للحكومة واجراءاتها الهادفة الى تخفيف معاناة الشعب اليمني.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro