ترتيبات لعقد جولة جديدة من مفاوضات تبادل الأسرى والمختطفين بين الحكومة والحوثيين

تشرين2/نوفمبر 24, 2023

كشفت الحكومة اليمنية، عن ترتيبات لعقد جولة جديدة من مفاوضات تبادل المحتجزين مع ميليشيا الحوثي، مطلع الأسبوع المقبل، في العاصمة الأردنية عمّان.

وقال عضو الفريق التفاوضي الحكومي الخاص بملف الأسرى والمختطفين، عبدالله ابو حورية، إن جولة المفاوضات الجديدة التي ترعاها الأمم المتحدة ستبدأ الأحد القادم، لمواصلة التفاوض على أساس مبدأ الكل مقابل الكل.

وأشار أبو حورية إلى أن قضية الإفراج عن السياسي البارز محمد قحطان المغيب في سجون الحوثيين منذ اكثر من ثماني سنوات، سيكون أول المواضيع التي يطرحها الفريق الحكومي.

وفي مارس 2022م، كانت قد توصلت الحكومة وميليشيا الحوثي إلى اتفاق برعاية الأمم المتحدة لتبادل 2223 أسيرا ومحتجزا بينهم 1400 أسيرا من مقاتلي الحوثيين، مقابل 823 من أسرى الجيش اليمني ومدنيين كانوا مختطفين لدى الميليشيا.

وفي أبريل الماضي، تعثر اتمام هذه الصفقة، وأعلن الطرفان عن  تبادل 887 أسيرا من الطرفين كدفعة أولى بينهم وزير الدفاع السابق محمود الصبيحي والقائدان العسكريان البارزان في التحالف الحكومي ناصر منصور هادي وفيصل رجب المشمولون بقرار مجلس الامن 2216، إلى جانب صحفيين ومدنيين كانوا مختطفين في سجون الميليشيا منذ سنوات.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro