تهديد أمريكي باستهداف مواقع الحوثيين في اليمن رداً على اختطاف سفينة إسرائيلية

تشرين2/نوفمبر 26, 2023

قالت صحيفة الجارديان إن ثمة تقارير تفيد بأن الولايات المتحدة مستعدة لشن هجوم على المواقع العسكرية للحوثيين في صنعاء وما حولها، إضافة إلى غرفة عمليات الموانئ، ما لم يتم إطلاق سراح السفينة المختطفة "جالاكسي ليدر".

وتوقع التقرير أن تقوم الولايات المتحدة أيضا بإعادة تنشيط القوات البحرية المشتركة لحماية السفن التجارية في ممرات التجارة الدولية بالبحر الأحمر.

وأفادت  الجارديان إن هجمات مليشيا الحوثي على إسرائيل تعرض جهود السلام في اليمن للخطر.

وأضافت الصحيفة أن الخطط السعودية للتوصل إلى اتفاق سلام مع المليشيا تتعرض للخطر بسبب هجمات الأخيرة واستيلائها على سفينة تجارية مرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر.

وذكرت أن السعودية تأمل في أن تتمكن من الحفاظ على جدار حماية بين محادثات السلام وهجمات الحوثيين على إسرائيل، ولكن هناك ضغوط في لندن وواشنطن لإعادة تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية، الأمر الذي من شأنه تهديد أي اتفاق.

وفي وقت سابق كشف مسؤول أمريكي عن تعرّض سفينة شحن مملوكة لرجل أعمال إسرائيلي، للاستهداف من قبل طائرة مسيّرة "يُشتبه بأنها إيرانية"، في المحيط الهندي. 

ونقلت وكالة أسوشييتد برس، عن المسؤول قوله إن السفينة التي تحمل علم مالطا "تعرضت للاستهداف خلال إبحارها في المياه الإقليمية بالمحيط الهندي".

وأشار إلى وجود شبهات حول استهداف السفينة من قبل مسيّرة من طراز "شاهد - 136" إيرانية الصنع.

وأضاف أن الاستهداف أسفر عن انفجار المسيرة، ما ألحق أضرارا بالسفينة دون إصابة أي من أفراد طاقمها.

وكانت مليشيا الحوثي قد اختطفت سفينة في البحر الأحمر، وسط دعوات دولية للإفراج الفوري عنها وطاقمها.

Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro