رصد مسيرات مصدرها من اليمن وانفجار محتمل في باب المندب بالبحر الأحمر

كانون1/ديسمبر 03, 2023

قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية  اليوم الأحد إنها تلقت تقارير عن نشاط طائرات مسيرة وانفجار محتمل في مضيق باب المندب بالبحر الأحمر.

وأضافت الهيئة أن نشاط الطائرات المسيرة صدر من اليمن، ودعت السفن القريبة إلى توخي الحذر.

وفي وقت سابق أكد متحدث مليشيا الحوثي ، استعداد الجماعة لاستئناف عملياتها ضد السفن الإسرائيلية في حال قررت استئناف عدوانها على غزة.

وأضاف المتحدث في كلمة مسجلة، أنهم لن يترددوا في توسيع عملياتهم "لتشمل أهدافا لا يتوقعها العدو الإسرائيلي في البر أو البحر"، مشددا على استمرار ملاحقة السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر.

وكانت شركة الشحن البحري الإسرائيلية "زيم" أعلنت الأربعاء تحويل مسار سفنها عن قناة السويس المصرية، وعزت ذلك إلى الأوضاع في بحر العرب والبحر الأحمر، وذلك بعد استيلاء الحوثيين على سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر وتعرض أخرى لهجوم بطائرة مسيرة في المحيط الهندي.

ويوم 19 نوفمبر الماضي أعلنت جماعة الحوثي أنها اقتادت السفينة الإسرائيلية "غالاكسي ليدر" لشواطئ اليمن بعد أن سيطر عليها مقاتلوها في البحر الأحمر، وقالت إنها قامت بهذه الخطوة ردا على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

والأسبوع الماضي، تعرضت سفينة حاويات يملكها ملياردير إسرائيلي لهجوم بطائرة مسيرة في المحيط الهندي، حسب ما نقلته وكالة أسوشيتد برس عن مسؤول أميركي.

Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro