هيئة بحرية بريطانية: بلاغ عن حادث غرب ميناء الحديدة

كانون1/ديسمبر 26, 2023

قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، الثلاثاء، إنها تلقت بلاغا عن حادث على بعد حوالي 50 ميلا بحريا (93 كليو مترا تقريبا) غرب ميناء الحديدة اليمني.

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت، الثلاثاء، إطلاق عملية متعددة الجنسيات لحماية التجارة في البحر الأحمر، من هجمات الحوثيين اليمنيين المدعومين من إيران، الذين يطلقون طائرات مسيرة وصواريخ على السفن الدولية منذ الشهر الماضي.

وفي وقت سابق، وصف وزير الخارجية البريطاني، ديفيد كامرون، إيران بأنها "ذات تأثير خبيث كليا في المنطقة والعالم"، متعهدا، في مقابلة نشرت الأحد، بتعزيز إجراءات الردع ضد طهران.

ويأتي تحذير كاميرون بالتوازي مع اتهام واشنطن، الجمعة، لإيران بتورطها في الهجمات التي تستهدف السفن في البحر الأحمر انطلاقا من اليمن، وذلك عبر توفيرها طائرات مسيّرة وصواريخ ومعلومات استخباراتية للحوثيين.

ونفى نائب وزير الخارجية الإيراني علي باقري، السبت، صحة الاتهامات لطهران بالضلوع في هجمات شنها المتمردون الحوثيون على سفن تجارية، قائلا إن الجماعة تتصرف من تلقاء نفسها.

والسبت، أعلن البنتاغون في بيان عقب استهداف طائرة مسيرة لناقلة مواد كيميائية قبالة سواحل الهند، أن الطائرة "أطلقت من إيران".

Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro