إجراءات جديدة لدخول المرضى اليمنيين إلى الأردن

كانون2/يناير 19, 2024

أبلغت السفارة اليمنية في الأردن، الخطوط الجوية اليمنية، الإجراءات الجديدة التي فرضتها السلطات الأردنية لدخول المرضى اليمنيين إلى أراضيها.

وقالت السفارة في بلاغ لها حصل تعز تايم على نسخة منه: نود أن نوجه انتباهكم إلى الإجراءات الجديدة التي فرضتها السلطات الأردنية لدخول المرضى اليمنيين إلى أراضيها. تهدف هذه الإجراءات إلى ضمان سلامة دخول المرضى اليها بدون عراقيل.

وأضافت، أنه وفقًا للتعليمات الجديدة، يتعين على اليمنيين الذين يرغبون في السفر إلى الأردن للعلاج الطبي الحصول على تقرير طبي من مستشفيات معترف بها في الأردن.

وأشارت إلى أنه ينبغي أن يتم الحصول على هذا التقرير عبر نافذة رسمية وهي منصة الكترونية يمكن للجميع الوصول إليها وهي لدى جميع مكاتب السفر في جميع المحافظات مجانا وعبر الرابط الإلكتروني التالي:

https://gateway-y.com/ 

وأوضحت السفارة أن هذه الخطوة تأتي بعد أن واجهت السلطات الأردنية مسافرين كثر يحملون تقارير طبية مزوره وللأسف كان ثمن هذه التقارير باهض

وقالت، إن هذا الإجراء يهدف إلى منع أي تلاعب أو محاولة للتلاعب بالتقارير الطبية والحفاظ على مصداقية العملية والحد من السمسرة التي بلغت ذروتها وكلفت المرضى الكثير.

وذكرت، أنه صار بإمكان الجميع الوصول إلى المنصة ورفع اي تقارير طبية من اي مرفق صحي في اليمن تدل على رغبته للسفر لأجل العلاج، وهو الأمر الذي يتم الاطلاع عليه من قبل الفريق الطبي وإرساله إلى مستشفيات الاردن وسوف يتم الحصول على تقرير طبي منها مضاف اليه رمز QR سيتم التشييك عليه في مطاراتنا الداخلية من قبل طيران اليمنية.

كما أن السلطات الأردنية تتأكد من سلامته بنفس الطريقة وهذا الاجراء يسهل دخول المواطنين بسهولة ودون اعتراض وكل هذه الاجراءات مجانا ..

وشددت على أن أي مواطن يحمل تقريرًا طبيًا خارج هذه المنصة الرسمية الإلكترونية سيتم إعادته.

ودعت إلى الامتثال لهذه الإجراءات الجديدة والتعاون بالنشر حتى لا يتضرر المواطنين ويتم منعهم وإعادتهم من مطار السلطات الأردنية.

وأفادت، بأن الاشخاص الذين يرغبون بالسفر لغير العلاج ينبغي عليهم الحصول على موافقة امنية.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - خاص
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro