الرئيس الأمريكي يمدد حالة الطوارئ المتعلقة باليمن للعام الثاني عشر على التوالي

أيار 17, 2024

أعلن الرئيس الأمريكي؛ جو بايدن، تمديد حالة الطوارئ المتعلقة باليمن، للعام الثاني عشر على التوالي، بسبب ما وصفه، باستمرار اضطراب الأوضاع الداخلية فيها والتي "لاتزال تشكل تهديد غير عادي للأمن القومي الأمريكي والسياسة الخارجية للولايات المتحدة".

وفي رسالة وجهها "جو بايدن" إلى الكونغرس الأمريكي نشرها موقع "البيت الأبيض"، أوضح، أنه أرسل إلى السجل الفيدرالي لنشر الإشعار الذي ينص على أن "حالة الطوارئ الوطنية فيما يتعلق باليمن المعلنة في الأمر التنفيذي رقم 13611 بتاريخ 16 مايو 2012، ستستمر سارية بعد 16 مايو 2024".

وأضاف في رسالته، أن تصرفات وسياسات بعض الأعضاء السابقين في الحكومة اليمنية وغيرهم لا تزال "تهدد السلام والأمن والاستقرار في اليمن..".

وأوضح، أن "هذه التصرفات تشمل عرقلة العملية السياسية في البلاد وعرقلة تنفيذ اتفاق 23 نوفمبر 2011 بين الحكومة اليمنية والمعارضين لها، والذي ينص على انتقال سلمي للسلطة يلبي المطالب والتطلعات المشروعة للشعب اليمني".

وأكد بايدن أن الأوضاع الداخلية المضطربة في البلاد "لا تزال تشكل تهديداً غير عادي للأمن القومي الأمريكي والسياسة الخارجية للولايات المتحدة، ولذلك، قررت أنه من الضروري استمرار حالة الطوارئ الوطنية المعلنة في الأمر التنفيذي رقم (13611) فيما يتعلق باليمن".

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro