الرئيس العليمي: إسرائيل وإيران يغرقان المنطقة في الفوضى ويسعيان لتصفية القضايا العادلة لشعوبها

تموز/يوليو 23, 2024


حث رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد العليمي، المجتمع الدولي على تحمل مسؤولياته تجاه الصلف الإسرائيلي الإيراني ومساعيهما لإغراق دول المنطقة في دوامة العنف والفوضى، وتحويلها إلى مسرح لتصفية القضايا العادلة لشعوبها.


جاء ذلك خلال استقباله، اليوم الاثنين، في العاصمة السعودية الرياض، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي جبرائيل مونيرا فيناليس، وسفير جمهورية ألمانيا الاتحادية هوبرت جيجر، وفقا لوكالة سبأ الحكومية.


ووضع العليمي السفيرين أمام مستجدات الأوضاع الوطنية، بما في ذلك تداعيات العدوان الإسرائيلي على الأراضي اليمنية، وهجمات المليشيات الحوثية الإرهابية على المنشآت النفطية، وسفن الشحن البحري والتجارة العالمية.


وأكد حرص المجلس والحكومة على السلام الشامل والعادل القائم على المرجعيات المتفق عليها وطنيا وإقليميا ودوليا، وخاصة القرار 2216، مشددا على أهمية العمل على تنفيذ قرارات الشرعية الدولية بما فيها قرار حظر الأسلحة الإيرانية، وتفعيل آليات الرقابة الأممية المشمولة بتلك القرارات.


كما أكد العليمي الدعم الكامل لجهود الأشقاء في المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان والمبعوث الخاص للأمم المتحدة من أجل إطلاق عملية سياسية شاملة تلبي تطلعات جميع اليمنيين في بناء دولتهم الوطنية الضامنة للحقوق والحريات والمواطنة المتساوية.


والتقى العليمي الاثنين أيضا، القائم بأعمال سفارة جمهورية الصين الشعبية لدى اليمن شاو تشنغ، واستمع منه إلى عرض بشأن تدخلات بلاده الإنسانية والإنمائية خلال الفترة الأخيرة، فضلا عن جهود بكين الحميدة من أجل إحلال السلام والاستقرار في المنطقة، وفقا للوكالة الحكومية.

Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro