أول تعليق لتوكل كرمان بعد رفع العقوبات عن أحمد علي عبد الله صالح

آب/أغسطس 05, 2024

 علقت الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان  على قرار مجلس الأمن برفع العقوبات عن نجل الرئيس الأسبق علي عبدالله صالح وسخرت من الأحاديث التي يجري تداولها بالقول :" من يتوقع أن يكون له أي دور  في استعادة الدولة من الحوثي أو أنه يصلح لأي دور  أساساً". 

وأضافت كرمان في منشور لها على منصة فيسبوك:" هذا الرجل تم تعيينه نائبًا لرئيس المؤتمر  التابع للحوثيين بقيادة أبو راس فور اغتيال والده بصنعاء ، ولم يرفض هذا المنصب الذي لا يزال فيه،  وإن عاد فسوف يعود إلى سيده الحوثي ، الذي أعطاه نصف الحرس الجمهوري خيانة وغدرا قبل دخول صنعاء ، والنصف الآخر فشلاً وجبناً خلال معركة العشر ساعات بين والده والحوثي،  والتي أسفرت عن مقتل والده بعد انهيار  النصف الآخر من قوات الحرس الجمهوري التي كانت فعليا لاتزال تأتمر بأمره واستسلامها بكامل عتادها وأفرادها للحوثي". 

وختمت كرمان تعليقها مخاطبة من يتحدث عن عودة أحمد علي عبدالله صالح إلى  الحياة السياسية مجدداً قائلة:" في حال حدثت المعجزة وبعث الله من في القبور وأعاد هندستهم ، فأطلب منكم أن تنادوا لي وسوف أرحله لكم بالبالطو, فأنا متعودة على ترحيله ، ولكل إمرئٍ من دهره ما تعود". 

وكانت قد أزالت لجنة العقوبات التابعة لمجلس الأمن الدولي اسمَي الرئيس اليمني الراحل علي عبد الله صالح ونجله أحمد من قائمة العقوبات التي كانت قد فُرضت عليهما مع قادة حوثيين منذ نحو 10 سنوات، وسط حديث عن دعم سعودي إماراتي للخطوة.

وبحسب بيان بثّه موقع الأمم المتحدة على الإنترنت، الأربعاء الماضي، فإن "لجنة العقوبات التابعة لمجلس الأمن المنشأة بموجب القرار 2140 أزالت الإدخالات الخاصة بالأفراد والكيانات لكل من الرئيس الراحل علي عبد الله صالح ونجله أحمد علي من قائمة العقوبات".

 

Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro