قبائل مأرب تؤكد وقوفها مع الدولة في حماية المنشآت النفطية وضد أعمال التخريب

أيلول/سبتمبر 07, 2024

أصدرت قبائل عبيدة والوادي بمحافظة مأرب وثيقة تدعو الدولة لبذل أقصى جهودها لحماية المنشآت النفطية وتؤكد وقوفها الى جانب الدولة فيما تتخذه من إجراءات وتحركات.

الاجتماع ضم مشايخ قبائل عبيدة ومشايخ الوادي بحضور نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، ورئيس هيئة الأركان الفريق الركن صغير بن عزيز وقيادات عسكرية وأمنية أخرى.

وأكدت القبائل على ضرورة التصدي لعمليات التخريب والهجمات على المنشآت النفطية، ونبذ كافة المخربين وعدم التستر عليهم.

وقالت، إن منشآت الدولة هي ملك لكامل الشعب، ولا يمكن السماح العبث بها، مجددين تأييدهم لكل ما تقوم به الدولة لحماية المنشآت، وضد كل من يريد أن ينكب اليمن في منشآته.

امن جانبه قال عضو مجلس القيادة الرئاسي، اللواء العرادة في حديثه، إن المنطقة مستهدفة، وأننا أمام عدو لم ينته ولن يتوقف بهدنة واتفاقات، ويريد أن يستأصل كل شي في هذه البلاد.

وأشار الواء العرادة إلى أن هناك تعاون بين الحوثي وبين بعض الجماعات الارهابية التي تنشط هنا وهناك.

وأكد "سندافع عن هذه الارض وسنقاتل القريب والبعيد للحفاظ على هذه الأرض التي ضحت للدفاع عنها آلاف الأرواح من مأرب ومن مختلف مناطق اليمن"

وعبر العرادة عن شكره لموقف قبائل الوادي ووقوفهم إلى جانب الدولة.

من جانبه قال رئيس هيئة الأركان  الفريق صغير بن عزيز، إن القوات المسلحة قادرة على ضبط كل مخرب، وعلى القبيلة أن ترفع يدها عن المخربين.

وأكد بن عزيز أن جميع المخربين حوثيين، ومن اعتنق مذهب الحوثي الخبيث لن تردعه الا القوة

وأضاف: نريد أن ننطلق على قلب رجل واحد للدفاع عن هذه البقعة الطاهرة التي أصبحت ملاذا لليمنيين، وأصبحت مارب تحتوي اليمن كله، فلا يضيع هذا الجهد والتضحية بسبب عدد بسيط من المخربين

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro