توكل كرمان: مليشيات إيران وعلى رأسها مليشيا الحوثي تستغل القضية الفلسطينية ويجب ألا ننخدع بها

تشرين1/أكتوير 19, 2024

دعت الحائزة على جائزة نوبل للسلام، توكل كرمان، اليوم السبت، إلى توحيد جهود أحرار العالم، والنداء لإصلاح المؤسسات الدولية، وعلى رأسها الأمم المتحدة ومجلس الأمن؛ ومحكمة العدل الدولية

جاء ذلك في كلمة لها خلال "مؤتمر العهد الديمقراطي العربي تحت شعار "خارطة طريق للديمقراطية العربية"، الذي ينظمه المجلس العربي في عاصمة البوسنة والهرسك سراييفو.

وأضافت كرمان أن الديمقراطين العرب يريدون تشكيل دولهم على أساس الحرية والعدالة والكرامة والنزاهة المساءلة.

وأشارت إلى أن المؤتمر يناقش التحديات التي تواجه الديمقراطية، وعلى رأسها تحالف الاستبداد العالمي والانقلابات العسكرية.

وأضافت أن الاستبداد العالمي يواجه بمزيد من الإصرار والتضحية والعزيمة حتى تحقيق الديمقراطية والحرية والكرامة، وحكم القانون.

وقالت إن التحدي الآخر يتمثل بخيانة الأنظمة الغربية، التي تدعي بأنها ديمقراطية، لمبادئ الديمقراطية وحقوق الإنسان، والربيع العربي، ودعمها للانقلابات العسكرية والحروب الداخلية والمليشيات، وغيرها من التحديات.

وأكدت على الموقف الثابت مع القضية الفلسطينة وإدانة جرائم الاحتلال الإسرائيلي، وحرب الإبادة التي يشنها بحق الشعب الفلسطيني.

وأشارت إلى جرائم الجماعات الدينية الطائفية المسلحة في اليمن ولبنان وسوريا والعراق؛ قائلة إن هذه الجماعات لا تريد تحرير فلسطين، وعلى رأسها مليشيا الحوثي؛ لأنها تنفذ أجندة إيرانية لبسط نفوذها.

وشددت على ضرورة عدم الانخداع باستخدامها القضية الفلسطينية كمظلة لتنفيذ أجندتها.

يشار إلى أن المؤتمر يعتبر الثاني للمجلس العربي في سراييفو، حيث عُقد المؤتمر الأول يومي 7 و8 أكتوبر من العام الماضي 2023.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الاخبار
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro