تقرير يكشف استهداف 2764 طفلا في اليمن وتجنيد 643 آخرين

تشرين2/نوفمبر 23, 2021

في استهداف 2764 من الأطفال المدنيين، سقطوا بين قتيل وجريح، كما وثقت تجنيد 643 طفل، ومقتل وإصابة 342 طفل بسبب الألغام والعبوات الناسفة. إضافةً إلى توثيق 129 واقعة حرمان وتمييز في حق التعليم.

أقامت اللجنة الوطنية للحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان في العاصمة اليمنية المؤقتة عد حلقة نقاش حول "آليات حماية حقوق الطفل اليمني أثناء النزاع وسبل تفعيلها".
 
وفي حلقة النقاش التي أقيمت بمقر اللجنة الوطنية للتحقيق بمناسبة اليوم العالمي للطفل، تم تقديم عددا من أوراق العمل.

وناقشت الأوراق جملة من المواضيع  التي تمحورت حول العدالة التصالحية وطفولة في الجحيم وانتهاكات حقوق الإنسان بين القانون والواقع، ومجهودات وزارة الشئون القانونية وحقوق الإنسان في رصد انتهاكات حقوق الأطفال، بالإضافة إلى ورقة عمل حول جهود اللجنة الوطنية للتحقيق في الانتهاكات ضد الأطفال لضمان تفعيل مبدأ المساءلة وعدم الإفلات من العقاب.
 
وشارك في حلقة النقاش ممثلين عن وزارتي العدل وحقوق الإنسان ومكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان في اليمن وعدد من منظمات المجتمع المدني المهتمة بالطفولة.
 
وافتتح النقاش رئيس اللجنة القاضي أحمد المفلحي، بالإشارة إلى تمكن اللجنة الوطنية من الرصد والتوثيق والتحقيق في آلاف الانتهاكات التي تعرض لها الأطفال في اليمن.
 
وأوضح المفلحي أن اللجنة تمكنت من التحقيق في استهداف 2764 من الأطفال المدنيين، سقطوا بين قتيل وجريح، كما وثقت تجنيد 643 طفل، ومقتل وإصابة 342 طفل بسبب الألغام والعبوات الناسفة. إضافةً إلى توثيق 129 واقعة حرمان وتمييز في حق التعليم.

كما وثقت اللجنة العديد من الانتهاكات حول الاغتصاب والإكراه على الدعارة وتزويج القاصرات والإكراه على الزواج والقتل خارج نطاق القانون.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitampro