ريال مدريد يضغط على مبابي بـ "العرض المالي والرد النهائي"

كانون2/يناير 07, 2024

شددت إدارة ريال مدريد الخناق على كيليان مبابي خلال الساعات القليلة الماضية باستخدام أكثر من ورقة، بهدف حسم ملف اللاعب برمته قبل الموسم الكروي الحالي 2024/2023.

بدأت التفاصيل المالية تتكشف بخصوص الصفقة المنتظرة لتعاقد ريال مدريد مع الدولي الفرنسي كيليان مبابي الذي ينتهي عقده مع باريس سان جيرمان في شهر يونيو .

ويعرف كيليان مبابي بالفعل المبلغ الذي يرغب ريال مدريد في دفعه لاستقدامه، ما يجعل الأمر متروكاً له لاتخاذ القرار النهائي.

المبلغ المالي المعروض من الجانب الإسباني لكيليان مبابي أقل مما كان عليه في عام 2022 عندما قرر اللاعب التجديد مع باريس سان جيرمان رغم من توصله إلى اتفاق مبدئي مع رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز.

ووفقاً لمصادر مطلعة على المحادثات الدائرة بين اللاعب ومسؤولي النادي الملكي، فقد عُرض على اللاعب مكافأة توقيع بقيمة 130 مليون يورو وراتب قدره 26 مليون يورو سنوياً في عام 2022.

وتقول مصادر قريبة من باريس سان جيرمان إن الراتب الأساسي لمبابي في باريس سان جيرمان، باستثناء المكافآت، هو 75 مليون يورو صافياً سنوياً.

دخل مبابي الآن في الأشهر الستة الأخيرة من عقده مع باريس سان جيرمان، مما يعني أنه حر في التفاوض مع الأندية الأخرى بشأن انتقال مجاني محتمل هذا الصيف.

فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد في مواجهة ناديه أمام تشيلسي في دوري أبطال أوروبا - 18 أبريل 2023 - Reuters
فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد في مواجهة ناديه أمام تشيلسي في دوري أبطال أوروبا - 18 أبريل 2023 - Reuters

وذكرت صحيفة "أتلتيك" أن ريال مدريد حدد موعداً نهائياً للاعب البالغ من العمر 25 عاماً، منتصف يناير الجاري لاتخاذ قرار نهائي بشأن الانضمام إلى النادي الملكي أو رفض العرض.

نظراً للقوة الاقتصادية الحالية لريال مدريد والسياق الرياضي الجديد من خلال تركيز النادي على المواهب الشابة، فلن يصل العرض الجديد إلى نفس مستوى الحزمة المالية التي كانت معروضة في عام 2022.

ومع ذلك يبذل ريال مدريد جهوداً كبيرة ويتجه للقيام بتعديل مهم في سلم الرواتب من خلال منح مبابي الفائز بكأس العالم 2018 سيكون الأجر الأجرى.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب الشرق رياضة على Whatsapp

وتقول مصادر مطلعة على القضية إن ريال مدريد كما في عامي 2021 و2022 يبذل الآن كل ما في وسعه للتعاقد مع مبابي.

لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد يتحدث مع كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان - 15 فبراير 2022 - REUTERS
لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد يتحدث مع كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان - 15 فبراير 2022 - REUTERS

وهذا بفضل التصميم الشخصي للرئيس فلورنتينو بيريز، وكان بيريز ومبابي على اتصال مباشر لبعض الوقت، وهو أمر غير معتاد من بيريز.

وتقول المصادر إنه في هذه المحادثات كان اللاعب ينقل دائماً إلى بيريز أنه يريد اللعب لريال مدريد.

في ريال مدريد يريدون من مبابي أن يفعل ذلك قريباً، وبينما يدرك اللاعب ذلك فإن حاشيته يريدون وقتاً للتفكير في حسم موقفهم، وتشير التقارير في فرنسا إلى أنه سيفعل ذلك قبل عودة دوري أبطال أوروبا في منتصف فبراير.

في ريال مدريد، هناك الكثير من الشكوك حول الخطوة المقبلة لمبابي خاصة مع ادراك النادي أن هناك فرقاً كبيراً في الموارد المالية التي يمكنهم تقديمها مقارنة بباريس سان جيرمان.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - الشرق
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro