طالبات في جامعة تعز يرسمن جدارية من بقايا الزجاج

يناير 19, 2021
طالبات في جامعة تعز يرسمن جدارية من بقايا الزجاج تمثل الجدارية دعوة للسلام وتأكيد على حضور الفن رغمالحرب

إنتهت 10 طالبات في قسم الفنون الجميلة بكلية الأداب جامعة تعز من رسم جدارية ملونة من بقايا الزجاج وذلك على أحد الجدران الخارجية للكلية.

وتمثل الجدارية دعوة للسلام وتأكيد على حضور الفن رغم الحرب والدمار كما تتضمن رسالة مفادها أن تعز عاصمة الثقافة والفن والجمال مهما طال أمد الحرب وإستمرت محاولات طمس هذه الروح الجميلة لتعز.

وقالت الطالبة منار الشميري وهي أحد منفذات العمل في تصريح خاص  موقع "تعز تايم"  إن هذه الجدارية تعد الاولى وتأتي ضمن تنفيذ تكليف مادة فن الجداريات .

وتضيف إستغرقنا قرابة شهر في رسم جدارية بطول 320 سم وعرض 160 سم وإشتركنا جميعاً في رسمها وذلك عقب أسبوعين من النقاش وتبادل الأفكار.

ولفتت مر إنجاز اللوحة بعدة مراحل بداءت بقيام كل طالبة برسم إسكتش معين بالقلم الرصاص وتم جمع الأفكار ودمجها في لوحة ورقية مصغرة ليتم تنفيذها على جدار أحد مباني الكلية خلال 28 يوماً.

وأشارت إلى قيامهن بتقطيع الزجاج بعد جمعه إلى قطع صغيرة مختلفة الأشكال ومن ثم تثبيتها على الجدار بالسيليكون وصولاً إلى تلوينها بشكل دقيق ومدروس.

ومزجت الجدارية بين الألوان التراثية في اليمن كما تضمنت الزي الصبري والصنعاني والعود اليمني والفن المعماري الصنعاني واليمني الأصيل.

وتتواصل إبداعات طلاب قسم الفنون الجميلة رغم الصعوبات والتحديات الكبيرة التي تعترضهم وأبرزها الدمار الذي ألحقته الحرب بجميع القاعات والمرسم الخاص بهم.

Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitampro