مدير مكتب الثقافة لـ "تعز تايم": الأراء المتطرفة لن تكسر أحلامنا

يناير 02, 2021

 أكد مدير مكتب الثقافة بمحافظة تعز(جنوب غرب اليمن) عبد الخالق سيف" في لقاء خاص مع موقع "تعز تايم" إن العمل الثقافي في المدينة يتعثر بسبب شح الإمكانات والخطاب المتطرف الذي يواصل جلد ضهر تعز ومحاولة تشويهها وشيطنة كل المساعي الهادفة لإحياء المشهد الثقافي وإستعادة الحياة فيها.

يقول عبد الخالق:" يتم إستهدافنا من قبل البعض لأبسط الفعاليات وتشن علينا حملات مسعورة ولكننا نحاول أن نرد عليها بالفعل الثقافي وسنستمر في ذلك" .

ويفيد مسؤول مكتب الثقافة بأن المشهد الثقافي في تعز كان غائباً بفعل الحرب وغبارها لكن مدينة الثقافة حاضرة اليوم بقوة من خلال برنامج ثقافي إستطاعت تعز أن تجعله الأبرز على المستوى المحلي والعربي حتى بات محط إعجاب الجميع.


وأوضح عبد الخالق بأن النشاط الثقافي وما  يقوم به مكتب الثقافة من حراك في زمن التصحر والحرب احتل حيزاً كبيراً من تغطيات القنوات الفضائية المحلية والعالمية.

وبحسب عبد الخالق فإن كل الجهود التي يبذلونها تحتاج للكثير من الدعم والرعاية والإهتمام والتشجيع والإيمان بقدرة مايحدثه الفعل الثقافي ،كونه أكبر من الحرب الدائرة في البلاد للعام السادس على التوالي وتأكيد على قرب زوالها.

ويرى عبد الخالق في  الفعل الثقافي صناعة للحياة والأمل وبه تتجدد الآمال وتبنى الأوطان.

ويتابع عبد الخالق:"تعز صارت أيقونة للثقافة ،وهو ما يحتم إستمرار ذلك الأمل والصمود في وجه الأراء المتشددة والتي لا يمكن أن تكسرنا كما يقول سيف مرجعاً ذلك لإيمانهم الفعلي بأن تعز هي العنوان الأجمل والأبهى".

يشير عبد الخالق سيف في نهاية حديثه على أهمية الوقوف في وجه قلة الإمكانيات وحملات التطرف حتى يكتب النجاح لتلك الجهود والتي سيكتب لها الإخفاق إذا لم تتوفر لها الدعم والتشجيع الازم.


Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - خاص
Rate this item
(0 votes)
Last modified on السبت, 02 يناير 2021 11:29
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitampro