مصدر يؤكد لـ "تعز تايم": تشكيل لجان ميدانية لضبط الأسعار

يناير 06, 2021
مصدر يؤكد لـ "تعز تايم": تشكيل لجان ميدانية لضبط الأسعار مكتب التجارة في تعز يشكل لجان لضبط الأسعار - تعز تايم

التقت اللجنة التنظيمية لما يسمى بـ "ثورة الجياع" في مدينة تعز(جنوب غرب اليمن) مع قيادة مكتب الصناعة و التجارة وناقشت سبل تعزيز الشراكة المجتمعية مع اللجان الأساسية التابعة لمكتب الصناعة وذلك بما يعزز الرقابة على الأسعار وضبط المخالفات والتجار المتلاعبين بالأسعار .

وذكر رئيس لجنة الحقوق والحريات عضو اللجنة التحضيرية لثورة الجياع فيصل العسالي في تصريح خاص لـ "تعز تايم" إتفقنا مع مكتب التجارة على وضع حد للتلاعب باسعار المواد الغذائية الأساسية وإلزام أصحاب المخابز بوزن وسعر محدد للروتي والخبز ومادة الغاز المنزلي وذلك وفقاً لمحاضر الضبط وإحالة المخالفين إلى النيابة العامة .

وبحسب العسالي: "تم التوافق  على تشكيل ثلاثة لجان رقابية مشتركة أبرزها لجنة الافران وتقوم بعملية التأكد من وجود ميازين في الافران ومراقبة عملية بيع الروتي والخبز وإلزام ملاك الأفران بالتعميم الصادر عن مكتب الصناعة والقاضي بان يكون وزن رغيف الخبز 50 جرام وسعر القرص 25 ريال والكيلو ب 500 ريال .

وأوضح أنه تم التوافق على تشكيل لجنة الغاز ويتجسد دورها في توزيع إسطوانات الغاز وفق كشوفات المستفيدين المقدمة من عقال الحارات والتحقق من وصول الكمية كاملة  وبيعها بالسعر المعتمد من الشركة مع ضبط من يتاجرون بمادة الغاز بالسوق السوداء .

ونوه إلى تشكيل لجنة المواد الغذائية وتحديد أدوارها وبما يضمن ضبط الأسواق والمحلات وإيجاد آلية مناسبة لإشراك المواطن في الرقابة على التجار والإبلاغ عن المخالفين.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitampro