مدير مركز العزل لتعز تايم: الموت يهدد المرضى بسبب نقص الأوكسجين في تعز(لقاء خاص)

أيلول/سبتمبر 21, 2021
مدير مركز العزل لتعز تايم: الموت يهدد المرضى بسبب نقص الأوكسجين في تعز(لقاء خاص) مدير مستشفى الجمهوري ومركز العزل بتعز الدكتور نشوان الحسامي

قال مدير مستشفى الجمهوري ومركز العزل بتعز الدكتور نشوان الحسامي بأن هناك مشاكل واجهتهم خلال الأيام الماضية وكان المركز على وشك إعلان الفشل وعدم قدرته على مواجهة الموجة الثالثة لفيروس كورونا بعد توقف معملي الثورة والتعاون عن إنتاح الأوكسجين إضافة إلى مشكلة قطع الطريق الرابط بين تعز عدن.

وأضاف الدكتور الحسامي في لقاء خص به موقع "تعز تايم": في الموجة الأولى من فيروس كورونا توفت نحو 6 حالات بسبب مشكلة نقص الأوكسجين وما تزال المشكلة قائمة حتى الآن.

وأوضح الدكتور الحسامي: "توقفت خلال الأيام الماضية معملي الثورة والتعاون وقمنا بالتواصل مع محافظ المحافظة وقام بالتوجيه بتوفير مادة الديزل لمعمل التعاون.

وبين الحسامي بأن استمرار المشاكل في الخط الرابط بين عدن تعز  والمتمثل في منع القاطرات المحملة بأسطوانات الأكسجين من الدخول إلا بعد التواصل بالجهات الأمنية وعمليات محافظة لحج.

وأشار الحسامي إلى أن تعز بحاجة إلى حل جذري لهذه المشكلة التي تهدد حياة المرضى وقال بأنه لن يكون الحل إلا بوجود مصنع أوكسجين في المحافظة لا تقل طاقته الإنتاجية عن 200 أسطوانة يومياً.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
Last modified on الثلاثاء, 21 أيلول/سبتمبر 2021 20:59
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro