سكان يتحدثون لـ تعز تايم: "غلاء الأسعار يفتك بنا ولا نملك قوت يومنا"

أيلول/سبتمبر 25, 2021
سكان يتحدثون لـ تعز تايم: "غلاء الأسعار يفتك بنا ولا نملك قوت يومنا" أرشيفية - تعز تايم

تشهد أسعار المواد الغذائية وغيرها من السلع في مدينة تعز وبقية المحافظات إرتفاعاً جنونياً ما يجعل الغلاء الحاصل هم جامع لمختلف شرائح المواطنين وأحد أبرز العوامل التي تؤجج الشارع وتثير غضبه وسخطه وتجعله يثور ضد السلطة الشرعية في عدد من المحافظات المحررة .

وتحدث تعز تايم مع عدد من المواطنيين في المدينة  وقالوا إن غلاء المواد والسلع الغذائية تعد من أبرز الأسباب التي تثير غضبهم وسخطهم  وتدفعهم إلى الإستمرار في الإحتجاجات والتظاهر في شوارع المدينة منذ عدة أشهر.

وقال المواطن عبد حزام (49 عاماً) لتعز تايم "إن إرتفاع أسعار المواد الأساسية  هي أكثر  ما يغضب المواطنين ويجعلهم يخرجون إلى الشوارع ويقطعونها ويتظاهرون ويثورون ضد الشرعية كون الغلاء الحاصل يمس حياتهم بشكل مباشر ويفاقم معاناتهم ويثقل كاهلهم ويستهدف قوت أطفالهم ويهددهم بالجوع ".

وتساءل حزام كيف لا نغضب ونثور ضد السلطة الشرعية و سعر كيس الدقيق 28 ألف ريال و كيس السكر 45 الف ريال وقطمة السكر 9 ألف ريال وقطمة الأرز العادي 8 ألف ريال وقطمه أرز المزه والديون 13 ألف ريال.

وذكر "قيمة علبة فاصوليا الهناء 600 ريال وعلبة الفول 500 ريال ودبة زيت الطباخ الصغير 2200ريال وكيلو حلوى الطحينية اليمني 2000 ريال وكيس صابون كريستال الصغير ب250 ريال ".

من جهته لفت المواطن نائف المليكي (52 عاماً) إلى أن الغلاء الفاحش جعلنا نفكر بالقوت الضروري ونستثني الكثير من الأصناف التي يرغب بها أطفالنا ولا نستطيع توفيرها وهو ما دفعني أنا وغيري نحو المشاركة في التظاهرات المتواصلة التي تشهدها مدينة تعز.

وأضاف "سنثور ألف مرة ضد الحكومة الشرعية والسلطة المحلية والمكاتب الحكومية مادمنا لم نعد نستطيع شراء الحليب والعصائر والمشروبات والبسكويتات لأسرنا ".

ووصل سعر علبة عصير راني وعصير المانجا ديكو إلى 500 ريال والأناناس 800 ريال وقارورة الفيمتو 2200 ريال وكيس الحليب الشاهي الصغير 300 ريال وبسكويت ماري250 ريال وبسكويت أبو ولد 300 ريال وكيس بطاطس البطل الكبير بألف ريال.

وإرتفعت إيضاً أسعار المشروبات الغازية  حيث بلغت قيمة علبة الدلسي الصغيرة 350 ريال والكبيرة 450 ريال.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - خاص
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitampro