البرح تحت السيطرة النارية.. آخر تطورات المعارك غرب تعز

تشرين2/نوفمبر 20, 2021

قالت مصادر عسكرية لموقع تعز إن وحدات من قوات الثالث حراس جمهورية والتي تتبع طارق صالح المدعوم من الإمارات سيطرت على مداخل البرح وفرضت سيطرة نارية على المدينة فيما وصل اللواء الثاني عمالقة إلى جبل الروينة مدخل طريق "شمير" مقبنة ومدخل منطقة الزراري اولى مناطق مديرية شرعب الرونة غربا.

وبحسب المصادر فقد أحكمت القوات المشتركة قبضتها على مناطق استراتيجية منها جبال الأعراف المطلة على حيس والبرح وتقدمت إلى مدخل السوق الجنوبي للبرح .

وطالب البعض الجيش الوطني في محور تعز التحرك للسيطرة على مفرق شرعب والعمل على إسقاط مديرية شرعب الرونة بشكل كامل من المفرق حتى مفرق سقم مع السيطرة اليوم على مفرق القهرة والاقتراب من وادي نخلة.

وكانت القوات المشتركة في وقت سابق أحرز تقدما في عدة مناطق ضمن تنفيذ خطة إعادة التموضع.
 
وبحسب الإعلام العسكري للقوات المشتركة فإن هجوما واسعا من عدة محاور نفذته وحدات نوعية تكلل بتطهير مناطق (سقم، والمحجر، والجبلين) ومناطق استراتيجية شرق وشمال وشمال غرب حيس، ظلت تتمركز فيها جماعة الحوثي طيلة ال 7 سنوات الماضية.
 
مؤكدا تحرير مساحات واسعة من المناطق المستهدفة والتمركز فيها، فيما لاذت عناصر الحوثي بالفرار بعد خسائر بشرية ومادية في صفوفها أثناء الاشتباكات وأخرى بضربات مدفعية القوات المشتركة وطيران التحالف العربي.
 
ووزع الإعلام العسكري فيديو يوثق جانبا من تمركز وحدات من القوات المشتركة في سلسلة جبلية استراتيجية عقب تحريرها.
 

Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitampro