مدير مركز الأمل "مختار المخلافي" يكشف لتعز تايم عجزهم عن توفير الأدوية

كانون1/ديسمبر 23, 2021

قال مدير مركز الأمل لعلاج الأورام السرطانية بتعز مختار المخلافي لـ "تعز تايم":  أنهم بدأوا بإيقاف بعض الأدوية المكلفة وبالذات "الخطوط الموجهة" لعدم قدرتهم على توفيرها.

وأفاد بأنه هناك أيضًا بعض الخدمات المجانية التي كان المركز يقدمها للمرضى توقفت وهذا يمثل مشكلة كبيرة لمرضى السرطان.

وأضاف المخلافي: نناشد جميع الجهات المانحة والداعمة سواء الحكومية أو المنظمات الدولية ونناشد رجال الخير ونقول لهم: إن مركز الأمل ومرضى السرطان في محافظة تعز بحاجة ماسة إلى أن تقدموا الخدمات اللازمة سواء الخدمات التشخيصية أو العلاجية أو التشغيلية لاستمراره في تقديم خدماته وتخفيف معاناة الكثير من مرضى السرطان.

وأردف: نحن بحاجة لتجهيز مركز الأمل بالتجهيزات التشخيصية بالذات قسم الوسائل التشخيصية الإشعاعية وتوفير الأدوية والإمكانات الخدمية والتشخيصية لضمان استمرارية المركز في توفير الخدمات المجانية لمرضى السرطان والتخفيف من معاناتهم

ويشير المخلافي إلى أن حالات الأورام الصلبة أو سرطان الدم تزداد يوما بعد يوم  ويحتل الأطفال نسبة 12% ويحتاجون إلى رعاية كبيرة ونحن اليوم بحاجة ماسة للدعم في مثل هذه الظروف التي يمر بها اليمن وخصوصا تعز.

ويؤكد المخلافي بأن المركز يقدم خدمات مجانية متكاملة للمرضى المترددين عليه سواء من محافظة تعز أو من المحافظات المجاورة وهناك أكثر من 150 حالة تتردد يوميا إلى المركز وتقدم لهم جميع الخدمات التشخيصية والعلاجية سواء داخل المركز أو خارج المركز في مراكز متخصصة أخرى على حساب المركز.

Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro