تعز تحتفل بذكرى فبراير وتؤكد بأن الثورة مستمرة

شباط/فبراير 11, 2022

احتفل مئات اليمنيين في محافظة تعز بالذكرى الحادية عشرة لثورة 11 فبراير/ شباط السلمية، التي أطاحت بنظام الرئيس الراحل علي عبد الله صالح عام 2011.

وأوقد شباب الثورة الشعلة الحادية عشرة لثورة فبراير أمام مقر السلطة المحلية بالمدينة، وأطلقوا الألعاب النارية ابتهاجا بالمناسبة.

ورفع المحتفلون العلم اليمني، ورددوا هتافات منها: "جمهورية جمهورية بنحميها بالشرعية"، و"ثوار أحرار، سنواصل المشوار".

وقال المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة في تعز، أحد منظمي الفعالية أيمن المخلافي: "هذا الحضور الشعبي للاحتفال بذكرى ثورة 11 فبراير يؤكد أن الشباب متمسكون بأهدافها حتى تحقيقها كاملة".

واعتبر أن "أهداف ثورة 11 فبراير لن تتحقق إلا بإسقاط الانقلاب (الحوثي) الذي جاء بهدف إعاقة الثورة وإجهاض مشروعها".

بدوره، نفى المدير العام لمكتب وزارة الثقافة في المحافظة أحد منظمي الفعالية، عبد الخالق سيف، في حديث مع  فشل ثورة 11 فبراير في تحقيق أهدافها، مشيرا إلى "أنها مستمرة على الرغم من وجود معوقات عدة في طريقها".

وفي سياق متصل، نظم مجلس شباب الثورة (مكون شبابي) الذي تترأسه الناشطة الحائزة على جائزة "نوبل" للسلام توكل كرمان، الخميس، مهرجانا وسط مدينة تعز شارك فيه المئات، احتفالا بذكرى ثورة فبراير.

ورفع المشاركون لافتات كتب على بعضها: "الثورة مستمرة.. عهدا للشهداء ووفاء للتضحيات"، و"الجمهورية هوية الثورة والوحدة الوطنية عنوان الثوار".

وقال مجلس شباب الثورة، في بيان تلي على هامش المهرجان إن "انقلاب ميليشيا الحوثي بالتعاون مع منظومة صالح (الرئيس اليمني الراحل) يمثل خيانة عظمى كشفت قبح المشروع السلالي وتربصه بالجمهورية لعقود".

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
Last modified on الجمعة, 11 شباط/فبراير 2022 09:23
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro