مكتب التربية بتعز يكرم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم

آذار/مارس 10, 2022

نظمت إدارة الانشطة المدرسية بمكتب التربية اليوم الأربعاء الحفل التكريمي الثاني للفائزين بمسابقة القران الكريم والسنة النبوية للعام الدراسي 2022/2021م  وذلك بتمويل مؤسسة فجر الامل الخيرية للتنمية الإجتماعية.

وهنأ نائب مدير مكتب التربية بمحافظةبجاش غالب المخلافي الفائزين كما اشاد بجهود مؤسسة فجر الأمل الخيرية الداعمة للحفل ووصفها بالمؤسسة الرائدة في دعم ورعاية الفعاليات والأنشطة القرآنية بالمحافظة .

وقال المخلافي :" ان مكتب التربية والتعليم بمحافظة تعز يعمل وفق رؤية موحدة لوزارة التربية والتعليم في الجمهورية والتي تهدف الى تربية النشء والأجيال على منهاج الدين الإسلامي الحنيف وتعاليمه الوسطية السمحة التي تجعل من الحافظ لكتاب الله قدوة حسنة في المجتمع ونموذجا ايجابيا في انتماءه لوطنه وحبه الخير للإنسانية جمعاء ".

ودعا كافة المنظمات والمؤسسات والجهات الحكومية والأهلية  الى رعاية شريحة حفاظ القران الكريم والسنة النبوية وتقديم كافة اوجه الدعم والتشجيع لمدارس التحفيظ ومراكز ومدرسي تعليم القران الكريم .

من جانبه أوضح مدير مكتب الأوقاف في محافظة تعز القاضي خالد البركاني  أن مكتب التربية والتعليم بالمحافظة  ومؤسسة فجر الأمل الخيرية هما أهم وابرز شركاء مكتب الأوقاف بالمحافظة .

وذكر ان المكتب يتشرف في ان يكون ضمن الجهات الداعمة والراعية والمشجعة لحلقات ومدارس تحفيظ القران الكريم ومشايخها  ومعلميها وطلابها ، واصفا ذلك بانه من أسمى المهام واجلها واعظمها فخرا واعتزازا.

واشاد بالمستوى الرفيع والمتميز الذي ظهرت به المنافسات القرانية ومستوى التفاعل والاداء الجيد للطلاب والطالبات المشاركين والمشاركات في المسابقة  .

من جهته ذكر رئيس قسم التحفيظ بمؤسسة فجر الأمل الخيرية عبدالله السامعي ان المؤسسة تولي القران الكريم جل اهتمامها من خلال الإهتمام بالعلم والعلماء وتخريج حفاظه عبر معهد فجر الامل للعلوم الشرعية وحلقات القران الكريم المنتشرة في مدينة وريف محافظة تعز والتي يزيد عددها عن 60حلقة قرانية .

ولفت آلى  ان المؤسسة رفعت خلال العام 2022 شعار " عام القران والتنمية" كون القران الكريم هو اساس التنمية والبناء وحفاظ القران الكريم هم ادوات التنمية وحراس الوطن الامناء والذين تميزوا في كافة مجالات الحياة .

وأضاف ان القران الكريم لم يكن يوما عائق امام طموحات طلبة العلم بل كان السبب الاكبر لنبوغهم وحصولهم على المراتب العليا في سائر العلوم ، فالقران منهاج حياة وطريق آمن ومؤكد لاستقرار  وكرامة الاوطان والمجتمعات والشعوب ".

وأشار مدير ادارة الأنشطة المدرسية في مكتب التربية عبدالحكيم ناجي إلى أن تشجيع ورعاية الفعاليات القرانية سيساهم في تحفيز الاجيال بالمدارس نحو الالتحاق بحلقات ومراكز تعليم القران ، والتي تشكل ملاذات أمنة للتربية القرانية وفق منهاج الشرع الحكيم وتحقيقا للأهداف التعليمية لمكتب ووزارة التربية والتعليم .

واوضح ان المسابقة شارك فيها 300طالب وطالبة من 8 مديريات وقد استمرت قرابة اسبوعين وتضمنت مسابقات على مستوى الفصول والمدارس واختتمت بالمسابقة المركزية التي افرزت 86 متسابقا يتم تكريمهم اليوم في فئات الخمسة والعشرة والعشرين جزءا وفي المصحف كاملا ، اضافة الى احاديث الاربعين النووية .

Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro