محافظ تعز يدعو المجتمع الدولي إلى الضغط على الحوثيين لرفع الحصار عن المدينة

أيار 19, 2022

دعا محافظ تعز نبيل شمسان، اليوم، المجتمع الدولي إلى الضغط على جماعة الحوثي لرفع الحصار عن المحافظة، وذلك بفتح جميع الطرقات التي تربط المحافظة بالمحافظات الاخرى.

جاء ذلك خلال اللقاء التشاوري الموسّع مع قيادة السلطة المحلية والأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني وقيادة الجيش والأمن في المحافظة الذي نظمته لجنة التفاوض الحكومية لفتح الطرقات.

وأكد شمسان أن جماعة الحوثي مازالت تماطل في تنفيذ بنود الهدنة في تعز بفتح جميع الطرق الرئيسية ورفع الحصار .

ونوّه إلى حرص السلطة المحلية وتجاوبها مع الهدنة وإنجاحها رغم استمرار جماعة الحوثي في خروقات الهدنة، وتعنتها ورفضها رفع الحصار على تعز، داعيا المجتمع الدولي والدول الراعية إلى تحمل مسؤلياتهم الإخلاقية والقانونية والإنسانية تجاه معاناة أبناء محافظة تعز على مختلف المستويات.

بدوره، أشار عضو مجلس النواب - رئيس لجنة التفاوض، عبدالكريم شيبان، إلى أن الحوار مع جماعة الحوثي حول رفع الحصار عن المدينة لا جدوى منه، حيث سبق وأن تنصلوا من كل الالتزامات والاتفافيات والهدن التي استغلوها لصالحهم، ولتقوية مواقعهم الميدانية.

تخلل اللقاء عدد من الأفكار والمداخلات القيمة، التي تمحورت حول ضرورة التحرك على كافة المستويات الشعبية والرسمية، وإيصال رسالة المحافظة للمجتمع الدولي والأقليمي، وضرورة تزامن رفع حصار تعز مع مطار صنعاء وميناء الحديدة.

عقب ذلك، عقد رئيس لجنة التفاوض، عبدالكريم شيبان، وأركان حرب المحور، العميد عبدالعزيز المجيدي، ومقرر لجنة التفاوض، علي الأجعر، مؤتمرا صحفيا لمختلف وسائل الإعلام، استعرضوا فيه الخروقات التي ارتكبتها جماعة الحوثي منذ بداية الهدنة، ومجمل الأوضاع الإنسانية التي يعيشها أبناء المحافظة، والمشاورات التي تمت مع جماعة الحوثي وما نتج عنها.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro