الوكيل المخلافي يناقش مع سفير الاتحاد الأوربي تداعيات الحصار على سكان تعز

أيار 22, 2022

ناقش وكيل أول محافظة تعز، عبدالقوي المخلافي، ومعه مدير أمن تعز منصور الأكحلي، صباح اليوم مع جابريل مونويرا فينالس سفير الاتحاد الاوربي لدى اليمن، وهوبيرت يوسف ييغير السفير الألماني لدى اليمن الأوضاع الإنسانية في محافظة تعز.

وكان ذلك في المؤتمر الوطني للأمن والسلامة والذي تنفذه مؤسسة رنين بالتعاون مع "bilbc" في العاصمة عمان.

وخلال المؤتمر تطرق وكيل أول محافظة تعز، إلى الأوضاع الإنسانية التي تعيشها تعز خلال 8 سنوات من الحرب والحصار الحوثي على المحافظة مبينًا آثارها الكارثية على سكان المحافظة في مختلف المجالات لاسيما في ظل تعطل جميع مؤسسات الدولة وانقطاع جميع الخدمات الأساسية عن المواطنين.

وأشار المخلافي إلى أن السلطة المحلية عملت على إعاده بناء هذه المؤسسات من الصفر والعمل على تطبيع الحياه وتفعيل مؤسسات الدولة وإحداث نوعا من الاستقرار النسبي فيها وذلك بدعم من الشركاء الدوليين وخصوصا الاتحاد الاوربي والمنظمات التابعه للأمم المتحدة.

وأكد الوكيل المخلافي أن السلطة المحلية في تعز تمد يدها إلى السلام وفتح المعابر والطرقات من أجل دخول المستلزمات الطبية وتسهيل تنقل المواطنين ونقل المرضى.

من جانبه أكد سفير الاتحاد الأوربي "جابريل مونويرا فينالس" دعمه لجهود السلام في اليمن والضغط لفتح الطرقات في محافظة تعز من خلال المحادثات التي ستتم خلال اليومين القادمين في عمان.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitampro