الحكومة تحذّر من استمرار المراوغة والتلاعب الحوثي بملف رفع الحصار عن تعز

حزيران/يونيو 05, 2022

حذّرت الحكومة الشرعية من استمرار ما وصفته بالمراوغة والتلاعب الحوثي بملف رفع الحصار عن تعز.

وقال وزير الإعلام في الحكومة معمر الإرياني: نحذر من استمرار المراوغة والتلاعب الحوثي بملف رفع الحصار عن تعز، بهدف كسب المزيد من الوقت.

وأضاف الوزير الإرياني أن هذا التلاعب يأتي في ظل تقارير تؤكد استمراره في الدفع بتعزيزات عسكرية إلى تعز واستحداث المتارس والسواتر الترابية والخنادق، وقصف الأحياء السكنية بمختلف الاسلحة، واستهداف المدنيين بنيران القناصة.

‏ ولفت الإرياني إلى أن إعلان جماعة الحوثي التابعة لإيران عن نيتها السير بإجراءات أحادية؛ محاولة لنسف المفاوضات المنعقدة في العاصمة الأردنية لرفع الحصار عن محافظة تعز، والالتفاف على بنود الهدنة الأممية التي تنص على فتح المنافذ الرئيسية في المحافظة بطرق فرعية مستحدثة.

وأشار الإرياني إلى أن حديث‏ الحوثي عن فتح طرق فرعية بدلا عن المنافذ الرئيسية يؤكد امعان الجماعة في انتهاج سياسة العقاب الجماعي بحق أبناء محافظة تعز.

وبيّن أن ذلك يضاعف المعاناة الإنسانية للملايين من أبناء المحافظة "الأكثر كثافة بشرية" والتي تعرضت لأبشع صنوف الحصار والقتل الممنهج خلال سنوات الحرب.

‏وطالب الإرياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي بالقيام بمسئولياتهم القانونية والاخلاقية وممارسة ضغط حقيقي على جماعة الحوثي لتنفيذ بنود الهدنة، وفتح المنافذ الرئيسية لمحافظة تعز فورا وبما يضمن إنهاء المعاناة الإنسانية للمدنيين وتنقلهم بصورة طبيعية.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitampro