تعز.. السلطة المحلية تنظم حفلا فنيًّا وخطابيًّا بمناسبة ثورتي سبتمبر وأكتوبر

تشرين1/أكتوير 16, 2022

شهدت مدينة تعز احتفالا خطابيًا وفنيًا احتفاء بأعياد الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 أكتوبر الخالدة.

وفي الحفل، الذي نظمته السلطة المحلية بالمحافظة، قال المحافظ نبيل شمسان إن "تعز تستلهم بذكرى ثورة 14 أكتوبر رجالها الأوائل الذين خاضوا غمار المعارك، وكانت تمثل حاضنة الثوار، وفيها افتتح المكتب الرئيسي للجبهة القومية برئاسة المناضل قحطان الشعبي".

ودعا المحافظ شمسان أبناء تعز إلى ضرورة "استلهام دروس الوحدة في النضال والمصير ومواجهة، ارتداد الإمامة الجديدة متمثلة بجماعة الحوثي، وأنه لابد من التوحد لهزيمتها، وتحقيق الانتصار لليمن الكبير"، وفقا لوكالة سبأ.

واستعرض شمسان توجه السلطة المحلية لكسر الحصار الحوثي المفروض على تعز من خلال تنفيذ مشاريع مهمة واستراتيجية أبرزها طريق تعز التربة وطريق الصحى - كربه وقريبا طريق هيجة العبد والكدحة - تعز".

وقال: إن "تشغيل ميناء المخا وإنشاء مطار المخا ومناقصة 30 ميجا وات كهرباء وتأهيل شبكة الصرف الصحي وتأهيل مستشفيات ومراكز صحية و83 مرفق صحي ومركز القلب وبناء 12 مدرسة وترميم 158 مدرسة وعدد من المشاريع الاستراتيجية، وقبل ذلك تأهيل وإصلاح مادمرته الحرب في مجال البنية التحتية".

وتخلل الاحتفال عدد من الكلمات للاحزاب والتنظيمات السياسية، استعرضت في مجملها نضال وتضحيات وواحدية الثورة وتوحد اليمنيين لتحقيق الانتصار على الامامة البائدة ورحيل المستعمر عن جنوب الوطن.

كما تخلل الاحتفال تقديم أناشيد وطنية وفقرات فنية واستعراضية وتكريم عدد من المبدعين والمصورين

Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro