وفد دبلوماسي من الاتحاد الأوروبي يزور محافظة تعز

كانون1/ديسمبر 10, 2022

التقى محافظ محافظة تعز، نبيل شمسان، اليوم، وفدا من الاتحاد الاروبي برئاسة نائبة سفير فرنسا لدى اليمن "مليسا رحموني".

وهدفت الزيارة للإطلاع على الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعيشها أبناء محافظة تعز جراء الحرب والحصار وهي أول زيارة لوفد دبلوماسي رفيع من الاتحاد الاروبي.

وخلال اللقاء أوضح المحافظ شمسان، أن استمرار إغلاق الطرقات يتسبب بمعاناة كبيرة وكلف مضاعفة على السلع والبضائع وصعوبة الوصول وكذلك توقف خدمات المياه و الكهرباء نتيجة وقوع الآبار وخطوط الكهرباء ومقلب القمامة تحت سيطرة الحوثيين.

 

وشدد شمسان، على ضرورة ممارسة ضغط حقيقي على الحوثيين حتى يرضخ لاستحقاقات السلام.

 

وأشار إلى أن محافظة تعز مع السلام الذي يحقق مصالح اليمن ومصالح أبناء اليمن، مستعرضا الميزة التنافسية للمحافظة في القوى البشرية المتعلمة والتي تحمل القلم وتنشر الخبر في أرجاء اليمن.

 

من جانبها أكدت نائبة سفير فرنسا لدى اليمن "مليسا رحموني"، أن الزيارة تهدف إلى الإطلاع على أوضاع المدينة عن قرب والاجتماع بقيادة السلطة المحلية والقيادات الامنية والعسكرية والخروج بصورة متكاملة عن طبيعة الأوضاع المختلفة في المحافظة.

 

فيما تطرقت سكرتيرة أولى بسفارة هولندا "تيسا شولمان"، إلى دعم الاتحاد الاروبي للعملية السلمية في اليمن وضرورة رفع الحصار عن تعز.

 

كما التقى الوفد، أركان حرب محور تعز العسكري العميد عبد العزيز المجيدي، واستعرض معهم الأوضاع العسكرية والامنية والنتائج المرتبة عن استمرار الحرب والحصار واستمرار جماعة الحوثي في استهداف المدينة بالقذائف وأعمال القنص اليومية التي يذهب ضحيتها الأبرياء معتبرا أن الزيارة تكتسب أهمية من كونها تسلط الضوء على حجم المعاناة الإنسانية بهذه المحافظة.

Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro