الوكيل المخلافي يطلع وفد حقوقي أممي على الأوضاع الحقوقية والإنسانية بتعز

شباط/فبراير 05, 2023

التقى وكيل أول محافظة تعز، عبدالقوي المخلافي، اليوم ممثل مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الانسان لدى اليمن "رينو ديتال" والسيدة "إيما ولكر" مسؤولة حقوق الإنسان، لمناقشة الوضع الحقوقي والإنساني بالمحافظة.

وخلال اللقاء اطلع الوكيل المخلافي ممثل المفوضية على الوضع الإنساني الذي تعيشه محافظة تعز في ظل الحصار المفروض عليها من قبل جماعة الحوثي، منذ 8 سنوات، والجرائم المرتكبة بحق المدنيين الآمنين في المحافظة واستهدافها للأطفال في المدارس والحدائق وساحات الأعياد والمستشفيات والطرقات وتعنتها بمنع الماء عن سكان المدينة واستمرارها في حصار طرق المحافظة ونهب مواردها.

وأكد المخلافي حرص قيادة المحافظة على تطوير آليات التعاون والتواصل بين السلطة المحلية والمفوضية لتقديم كافة التسهيلات اللازمة بما يسهم في نشر وتعزيز حقوق الإنسان وترسيخ المبادئ والمفاهيم الحقوقية .

 

ودعا المخلافي، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي للقيام بدوره الحقيقي في حماية المدنيين ونقل وحشية جماعة الحوثي وإرهابها المتواصل على المواطنين الآمنين ومعاناتهم من خلال تقاريرهم للعالم بكل وضوح وشفافية لضمان عدم إفلات المسؤولين عنها من العقاب مطالباً بفتح الطرقات والممرات الانسانية الآمنة الموديه الى المدينة.

من جهته عبر ممثل مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الانسان في اليمن رينو ديتال، عن شكره وامتنانه للسلطة المحلية في تسهيل مهامهم لمناقشة القضايا ذات الصلة بحقوق الانسان والتعرف على اوضاعهم الحقوقية من خلال التنسيق مع عدد من الجهات المعنية في السلطات المحلية بالمحافظ وأمله في تعزيز التنسيق ورسم رؤية مشتركة لتحديث الآليات وبناء القدرات في مجال الحقوق والعمل على فتح مكتب للمفوضية في محافظة تعز.

 

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
Last modified on الأحد, 05 شباط/فبراير 2023 21:23
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro