لجنة التفاوض الحكومية لفتح طرق تعز تقدم مبادرة جديدة تشمل فتح 5 طرق رئيسية

حزيران/يونيو 25, 2023

اتهمت لجنة التفاوض الحكومية لفتح طرق تعز، جماعة الحوثي بتعمدها في إذلال أبناء محافظة تعز وتتلذذ بمعاناتهم، رغم كل الاتفاقيات وجولات المفاوضات لفتح طرق تعز، اعتقادا منها أنها تنتصر على هذه المدينة وشموخ أبناءها.

وقالت اللجنة في بيان لها، اليوم، أطلع عليه موقع "تعز تايم"،  إن جماعة الحوثي لا تعلم بأنها تنهزم أخلاقيا ونفسيا من حيث اعتقادها بالانتصار.

وأضافت، أنها دائما ما تطرح على المجتمع الدولي ومبعوثها الأممي ان حصار تعز ملف انساني بحت ويجب ممارسة اقصى الضغوط علي الحوثيين الذين يستخدمون حصار تعز ورقة سياسية لتحقيق مكاسب في ملفات اخرى.

وأشارت اللجنة إلى أنها تقدم مبادرة لفتح بعض الطرقات المغلقة من قبل جماعة الحوثي، نظرا للمزايدات والأكاذيب والتضليل الذي تمارسه جماعة الحوثي بشأن فتح الطرق وزعمها بأن لجنة المفاوضات الحكومية ترفض فتح بعض الطرق، مع إيمانها بأنه لم يعد هناك من يصدق تلك الأكاذيب والمزاعم، ونظرا لقيام بعض أبناء تعز المقيمين تحت سيطرة الجماعة بتقديم مقترح بفتح بعض الطرقات.

وتتمثل مبادرة اللجنة بفتح الطرقات التالية:

1 - طريق سوفتيل - الجهيم - مسجد الصفا - زيد الموشكي

2 - طريق السمن والصابون - المطار القديم - بنر باشا

3 - طريق كرش - الرهدة - الحوبان - جولة القصر – عقبة منيف.

4 - مفرق الذكرة - الستين - مفرق العدين - سوق الرمدة - الحوجلة - عصيفرة

5 - طريق الحوبان - جولة القصر - وادي صالة - صالة

وأكدت اللجنة استعدادها لبحث آليات التنسيق لاستقبال المواطنين القادمين للمدينة او المغادرين منها وتشكيل لجان مشتركة لحل أي إشكالات في حالة فتح الطرق.

وقالت، إنها تأمل من الصادقين من أبناء هذه المدينة القابعين تحت سيطرة جماعة الحوثي التوفيق بمساعيهم لإقناع الحوثيين برفع الحصار عن تعز وفتح الطرقات المغلقة. 

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
Last modified on الأحد, 25 حزيران/يونيو 2023 19:15
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro