تعز.. الوكيل المخلافي يشدد على إلزام مالكي الكهرباء التجارية بتسعيرة المؤسسة

تشرين1/أكتوير 11, 2023

 

التقى وكيل أول محافظة تعز، عبدالقوي المخلافي اليوم عدداً من الناشطين والاعلاميين المهتمين بملف كهرباء تعز العمومية وعودتها إلى المحافظة وتشغيل المحطة التوليدية للكهرباء بعصيفرة وإعادة النظر في سعر الكهرباء التجاري وكسر الاحتكار للتخفيف من معاناة المواطنين.

وفي اللقاء الذي حضره مدير عام مؤسسة الكهرباء بالمحافظة وعدد من ممثلي الكهرباء التجارية ، رحب وكيل أول المحافظة بالحاضرين والناشطين والمهتمين في القضايا العامة والمتابعين لملف الكهرباء والذي اعتبره من الملفات الهامة ذات الاولوية مشيدا بهذا التفاعل الكبير في مثل هذه القضايا والخدمات التي تهم المصلحة العامة التي تخفف من معاناة المواطنين في ظل الاوضاع الراهنة.

وأكد المخلافي اهتمام السلطة المحلية بقيادة محافظ المحافظة نبيل شمسان بتوفير الخدمات العامة وفقا للإمكانات المتاحة ضمن خطة السلطة المحلية ومتابعة المشاريع المعتمدة للمحافظة والتي تلامس حياة المواطنين ومتابعة ملف الكهرباء وعودتها الى المحافظة لدى الحكومة والجهات المعنية تنفيذاً لتوجيهات رئيس المجلس الرئاسي فخامة الدكتور رشاد العليمي واهتماماته بعودة الكهرباء الى تعز ومتابعته لبرنامج الاعمار السعودي باعتماد 30 ميجا.

كما أكد على الاهتمام باعادة تشغيل محطة عصيفرة واعتماد مبلغ اصلاحها ومتابعة توفير الديزل المخصص للمحافظه والمدعوم من الحكومه عبر شركة النفط والعمل على تخصيصه للكهرباء بنظر فرع المؤسسة بالمحافظة لتخفيض سعر وحدة الاستهلاك ، وفق اجراءات وشروط محددة باشراف السلطة المحلية حتى استئناف عودة الكهرباء للمحافظة.

وشدّد الوكيل المخلافي على الزام مالكي الكهرباء التجارية بالتقيد بالسعر المحدد من المؤسسة ، واتخاء اجراءات حازمة بهذا الخصوص، وكسر الاحتكار بالتنافس بين الشركات التجارية باقل كلفة على المواطن حتى يتسنى استكمال اجراءات استعادة الكهرباء الحكومية .

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro